باحثون: أجنحة الفراشة مفتاح لتطوير شاشات خالية من الوهج

أجنحة الفراشة

في العديد من الأحيان، هناك العديد من التطورات والإبداعات التقنية المُستوْحاة من الطبيعة، ويبدو أنكم إذا كنتم تتطلَّعون إلى وجود شاشات خالية من الوهج في المستقبل، ربما كانت أجنحة الفراشة هي المفتاح لذلك.

اكتشف باحثون ألمان في معهد كارلسروه للتكنولوجيا أنه نظرًا لتصميم أجنحة الفراشة، فإنه توجد بها هياكل نانوية غير نظامية، مما يؤدي إلى جعل أجنحتها غير مرئية، أو بطريقة أخرى، خالية من الوهج. وإذا استطاع الباحثون القدرة على استغلال مفهوم أجنحة الفراشة، فإنه من الممكن أن يؤدي ذلك إلى إنتاج منتجات خالية من الوهج في المستقبل، مثل شاشات العرض، وعدسات الكاميرا، الخ.

ووصفوا الأمر كما يلي “لا يحمل جناح الفراشة انعكاس منخفض من طيف الضوء المرئي للإنسان فقط، بل ويقمع أيضًا الأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن يراها الحيوانات، وهو أمر هام لبقاء الفراشة”.

إلا أن الباحثين اكتشفوا في تجاربهم ما هو أكثر من ذلك، فإنه بالإضافة إلى ذلك، فإن ما يحمله جناح الفراشة أيضًا فيه قدرة طاردة للماء بجانب خاصية التنظيف الذاتي.

ما رأيكم؟ هل من الممكن أن نرى شاشات خالية من الوهج وفي الوقت نفسه ضد الماء وتحافظ على نفسها نظيفة؟ سأترك الإجابات لكم. فقط سأردد عبارة ربما نسي الباحثون قولها: سبحان الله.

المصدر: KIT


  • عبدالرحمن العبيدي

    سبحان الخالق

  • ابراهيم

    ماخلقت هذا باطلاً سبحانك فقنا عذاب النار

  • Amgadelsaiegh

    انت لم تشرح لنا ما هو الوهج فى الشاشات يا سيد تامر حتى نستطيع أن نفهم المغزى من هذا الإكتشاف !

تعليقات عبر الفيسبوك