آبل تدخل سباق الإستحواذ على خرائط نوكيا HERE

here

في وقت سابق من هذا الشهر أعلنت نوكيا عن رغبتها في التخلص من قسم خرائط نوكيا الشهيرة HERE Maps وذلك للمزيد من التركيز على تقنيات قطاع الاتصالات القابله للتوسع والتطوير والتي تحقق للشركة أرباح أكبر .. فمن ياترى سيظفر بهذه الصفقة ؟

الشائعات والتسريبات طوال الايام الماضية تشير لتنافس محموم بين شركات مثل فيسبوك وتحالف الماني بقيادة BMW و Audi الشركتين الشهيرة في قطاع السيارات وعرض خجول من خدمة أوبر للنقل وعرض آخر من أمازون بالإضافة لموقع علي بابا .

موقع بلومبيرج الإقتصادي أفاد في تقرير جديد أن هناك منافس مرعب قادم لإلتهام هذه الصفقة وهو شركة آبل التي تطمح للإستحواذ على هذه الخدمة بمبلغ قد يصل لـ 3 مليارات دولار وهو نفس المبلغ الذي تطمح إليه نوكيا .

في الحقيقة آبل لاتؤدي جيداً في هذا الشأن فعلى الرغم من مرور سنين على إطلاق خدمة الخرائط الخاصة بها إلا أنها لاتزال متواضعه أمام تطبيقات خرائط مثل نوكيا هير وخرائط قوقل .. فهل تقوم آبل بإستحواذ كبير لدفع خدمات الخرائط الخاصة بها للإمام ؟ لانعلم فالأيام حبلى بالمفاجآت .

المصدر 

 

  • Ana Moslim

    صراحة لا أتمنى إطلاقا ان تنجح أبل في الاستحواد على خرائط هير. لان ابل عقليتها احتكارية بشكل مقزز و اذا ما قدر الله و نجحت في شراء خرائط هير فستغلقها و تسحبها من اندرويد و تجعلها حكرا على هاتفها المنغلق على نفسه

تعليقات عبر الفيسبوك