قوقل “قد” تكشف اليوم عن شبكتها الجديدة لخدمات المحمول

قوقل وايرلس

على مدار العاميْنِ الماضيين، أتت أنباء عديدة تُشير إلى أن قوقل ستطلق خدمات المحمول الخاصة بهواتفها. ووفقًا لما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال، فإن إطلاق الخدمة الجديدة سيأتي خلال ساعات اليوم، الأربعاء.

وفي حين أنه لا توجد أي تفاصيل فيما يخص خدمات قوقل اللاسلكية، إلا أن هناك توقعات تشير بأن الخدمة ستعمل على شبكات تي-موبايل، وسبرينت. كما يمكن أن تعتمد الخدمة الجديدة على شبكات الوايرلس، على غرار شبكة Republic Wireless.

ولعل الأمر الذي يستحق الاهتمام بشأنه في تقرير وول ستريت جورنال بصدد الطريقة التي ستتعامل بها قوقل مع استهلاك البيانات على شبكة المحمول القادمة. فعلى عكس شركات الاتصالات المعروفة، ستسمح قوقل بالدفع مقابل استخدام البيانات، وإن لم يتضح المعنى بعد، فإن هذا يعني أنه إذا كنتم مِنْ مُستخدِمي البيانات الخفيفة ستدفعون القليل، ولكن إذا استهلكت بيانات أكثر؛ ستدفعون أكثر.

وهذا تعارض صارخ مع مُنافسيها، الذين يضعون رسومًا ثابتة لاستهلاك البيانات بغضِّ النظر عما إذا كان المستخدم استهلك كل الباقة في كل شهر أم لا.

ربما لا تؤتي الخدمة ثمارها في الغد القريب، لكن علينا ترقُّب أهداف قوقل لنرى إلى أي مدى تفكر للمستقبل. تابعوا معنا أخبار شبكة محمول قوقل الجديدة.

المصدر: WSJ