استَعِدْ ذكرياتك مع قوقل: حمِّل على جهازك سِجِلّ لكل ما بحثت عنه على قوقل

سجلات قوقل 0

دعونا نتفق أولًا على ما يلي: تجمع قوقل الكثير من البيانات حول مستخدميها – وربما تعرف عنكم ما لا يعرفه الأهل والأقارب وحتى أقرب الأصدقاء وكاتمي الأسرار -. ولأنكم ارتضيتم ذلك، فإنها تستخدم العديد من تلك البيانات لأغراض الدعاية، بينما هناك الكثير من البيانات التي قد ترغبون في استخدامها، حتى لو كان الهدف من ذلك مجرد التسلية.

وأيًّا كانت تلك الأمور التي بحثتم عنها على قوقل.. باتت الآن متوفرة للتحميل! استعدوا لتحميل سِجِلِّ لكافة ما بحثتم عنه، ربما تعود فائدة ذلك عليكم أن تستعيدوا الذكريات للتسلية، وربما تأسفون على حالكم إذا تذكرتموها وتحمدون الله تعالى على ما أنتم عليه الآن. المهم، ألَّا تقع تلك السجلَّات في أيدي من تعلمون! ; )

أمَّا عن طريقة التحميل، بزيارة رابط سجلَّات قوقل، يمكنكم من خلاله تصفح كامل سجِلّات بحثكم على الإنترنت من خلاله. إنها نوع مثل النسخة الإلكترونية لسجلّ متصفحاتكم. أعْلَمُ أنّ هذا في حدِّ ذاته ليس بالشيء الجديد، لكن إذا قمتم بالنقر على زر الإعدادات أعلى اليسار – إذا كانت حساباتكم باللغة العربية وأعلى اليمين للغة الإنجليزية – المرسوم عليه شكل “ترس”، ستجدون خيارًا جديدًا يُدْعَى “تنزيل Download”. بعد الضغط، سيظهر لكم تحذيرًا هامًّا، كما هو مُبَيَّن في الصورة التالية:

سجلات قوقل

ما زلتم ترغبون في اتخاذ تلك الخطوة؟ حسنًا، اضغطوا حينها على زر “إنشاء أرشيف create archive”، وهذا هو كل شيء، عليكم الآن المكوث وانتظار رسالة بريد إلكتروني تبلغكم بإتمام إنشاء الأرشيف وأنه بات جاهزًا للتحميل. قد يستغرق الأمر بعض الوقت، لكن قد يستحق الأمر لديكم.

ستكتشفون أنكم منذ إنشاءكم حساب قوقل قمتم بعدد كذا وكذا من عمليات البحث على قوقل، ولأسبابٍ غير مفهومة، ستجدون عمليات بحث قديمة ربما عن أشياء تكرهونها، أو لا تتذكرونها.

عند مُطالعة سِجِلّ بحثكم، قد نسمع قهقهاتكم، أو نشعر بحنينكم إلى الماضي. نتمنَّى لكم مُطالعة شيِّقة، وألَّا يُطالعها غيركم ممن تعلمون، وإلا فسنفزع آنذاك من أصوات الصراخ والعويل! 😀

المصدر: Google


  • Abdulwahab Alwehaibi

    تم تحميلها بصغية json
    كيف يتم فتح هذا النوع من الملفات؟

    • YasserGx

      ايه كيف نقدر نفتحها ؟؟

تعليقات عبر الفيسبوك