أفضل تطبيقات iOS و أندرويد (8)

 أفضل تطبيقات iOS و أندرويد (8)

في سلسلة جديدة نبّدأها معكم عن أفضل التطبيقات المطّروحة للهواتف الذّكية والأجّهزة اللّوحية العاملة بنظامي أندرويد و ios، والتي نقدّمها لكم بشكل إسبوعي، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتّى المجالات ، ونحرصُ أن تكون مجّانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدثُ في هذا الأسبوع عن مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مُؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدمين، وكالعادة سنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات نظام IOS.

 

أفضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:

افضل تطبيقات الاندرويد

UU AppPurifier

UU AppPurifier

الشيء المعتاد في تحميل أي تطبيق على جهازك الأندرويد هو موافقتك على مجموعة الصلاحيات والأذونات قبل تحميل التطبيق، وهنا أتوقف قليلاً وأقدم نصيحة للمستخدمين، فغالبية المستخدمين يقومون بتحميل التطبيقات دون قراءة الأذونات أو الصلاحيات التي تُعطى للتطبيق، وهذا من شأنه يعرض الخصوصية للخطر، فكم من تطبيق يحتاج أذن الدخول إلى الإستوديو الخاص بك وهو بنفس الوقت ليس له علاقة بدخول الإستوديو أو عدمه!

تطبيق UU AppPurifier لا يتوقف فقد بتوفيره بأداة التحكم بهذه اللأذونات بل يقدّم مجموعة من الخيارات المهمّة، مثل جعل هاتفك الأندرويد أكثر سلاسة وسرعة في الأداء وذلك بفضل أداة إيقاف خدمات التشغيل التلقائي لبعض التطبيقات في الخلفية، مما يعكس إيجابياً على موارد بطارية الهاتف، كذلك يستطيع المستخدم الإستفادة منه في كشف ومنع غزو خصوصيتك من التطبيقات، مع الميزة الرئيسية وهي حماية الخصوصية عن طريق السماح أو رفض الحصول على إذن من تطبيق ما من شأنه يتم الوصول إلى البيانات الحساسة الخاصة بك. {المزيد عن التطبيق}.

UU AppPurifier

الإصدار الحالي: 1.2.3 v.

الحجم: 2.7 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

Send Anywhere

Send Anywhere

التطبيق الأول في هذه المجموعة وفي هذا القسم تطبيق Send Anywhere لنقل ومشاركة الملفات في الوقت الحقيقي، ولكن ليس كباقي التطبيقات الأخرى التي تدخل في نفس المجال، حيث تتبلور فكرته على توفيره لسحابة لرفع الملف المراد نقله، وبذلك تقوم بنقل الملف لأي شخص في العالم، وعند الإنتهاء من الرفع يقدم لك التطبيق مفتاح مكون من 6 خانات، وهو عبارة عن رقم السري الذي من خلاله يستيطع المُستقبل فتح الملف ونسخه على جهازه، أو يمكنك الإعتماد على تقنية البار كود لو كان الشخص المستقبل قريب منك.

وأكثر ما يتميز به التطبيق أنه غير محدود لعدد الملفات أو حتى حجمها، كذلك ميزة الأمان حيث لا يتقاسم التطبيق مع بياناتك الشخصيّة بكونه يقوم بعمل فاصل وحاجز ما بين الملفات وبين معلوماتك وبياناتك الشخصية، والأروع من هذا دعمه لمختلف منصات التشغيل من آي أو أس وجهاز حاسوب ومتصفح كروم حيث يمكنك إستخدام التطبيق على سطح مكتبك أو متصفحك الكروم بالتوجّه إلى هنا.

Send Anywhere

الإصدار الحالي: 5.4.14 v.

الحجم: 5.8 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

Camera Stream

تطبيق طُرح مؤخراً على متجر غوغل بلاي، حيث يُمكّنك من تحويل كاميرا هاتفك إلى كاميرا مراقبة وذلك في الوقت الحقيقي، ومشاهدة الزاوية التي وضُعت بها كاميرا هاتفك مشاهدة حيّة على أي جهاز ذكي أو حتى أجهزة الحاسوب والماك عبر متصفح الويب، تقريبا هذا التطبيق مشابه تماماً لتطبيق Manything والخاص بمستخدمي نظام iOS.

ويوفّر لك التطبيق خيارات عرض متعددة أبرز ما يميزها هي السهولة في عرض الفيديو الملتقط، كذلك خصائص عرض فيديو مصاحب له الصوت وعلى أكثر من جهاز وبنفس الوقت، علاوةً أن التطبيق يدعم تشغيل الفلاش في الأماكن المظلمة، مع توفيره للحماية أثناء تصفح الفيديو عبر الويب، وكل هذا يجب أن يكون متصل على نفس شبكة الواي فاي، مع تسجيلك لحساب بريد إلكتروني خاص بك.

Camera Stream

الإصدار الحالي: 1.1 v.

الحجم: 1.1 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.1 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

Home Security IP Cam

Home Security IP Cam

هذا التطبيق مشابه نوعاً ما لسابقه، ولكن مع توفيره لخيارات وأدوات أشمل وأقوى، حيث يُمكّنك من تحويل كاميرا جهازك الأندرويد لكاميرا مراقبة تضعها بالمكان الذي تريده، كذلك مع إمكانية مشاهدة ما تبثه كاميرا الجهاز بأي مكان في العالم، وليس محدود كالتطبيق السابق الذي يكون على نفس شبكة الواي فاي.

حيث كل ما عليك هو تحميل التطبيق على جهازين أندرويد الأول يُمثّل كاميرا مراقبة والآخر جهاز بث، وتسجيل حسابك الإلكتروني بكلا التطبيقين، مع توفيره لميزة التنبيه والإشعار بوجود حركة ما بالمكان، ودعمه للعرض المتعدد على أكثر من جهاز، ومن ناحية أخرى جودة الفيديو أو الصورة يعتمد على قوة الإشارة المتصلة بالهاتف المُرسل، مع توفيره الكثير من الخيارات التي ستجدها في التطبيق عن تجربته.

Home Security IP Cam

الإصدار الحالي: 2.9.3 v.

الحجم: 8.41 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 2.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

أفضل تطبيقات نظام iOS لهذا الأسبوع:

افضل تطبيقات الايفون والايباد

Call By Color

من التطبيقات المفضلة لمستخدمي نظام iOS “الآيفون”، هذا التطبيق Call By Color والذي يوفّر عليهم جهد البحث في جهات الإتصال، فكرته تتبلور في جعل عملية الاتصال بجهة الإتصال المُفضّلة لديك أو التي تكثر الإتصال عليها أكثر سهولة وسرعة، وذلك من خلال تحديد لون لكل جهة إتصال.

فبدلاً من البحث عن رقم في جهات الاتصال الخاصة بك أو البحث في قائمة طويلة من المفضلة، هذا التطبيق يوفّر الوصول المباشر إلى 12 رقم، ويدعم استخدام الأسماء المستعارة بدلاً من الأسماء الكاملة من دفتر العناوين، وبهذا لن تحتاج إلى قراءة الأسماء بعد الآن، حيث كل خانة من هذه الخانات تحمل لون معين، لعدم تشتيت إنتباهك، ولتحديد جهة اتصال إضغط على اللون مرتين ومن ثم كتابة الإسم والرقم فقط.

Call By Color

الإصدار الحالي: 2.0.4 v.

الحجم: 0.2 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

Pomotodo

Pomotodo

تطبيق Pomotodo سيساعدك كثيراً في تخطي معضلة عدم التركيز والتشتت في تنفيذ أعمالك، حيث علمياً أُثبت أن التطبيق يساعد على زيادة إنتاجية المستخدم في الأمر الذي يصنعه بيده، وذلك بسبب الطريقة المُتّبعة في التطبيق.

حيث يقوم Pomotodo بالتنظيم الحسن لوقتك، بإستخدامه لطريقة علّميّة متبلورة في تقسيم الوقت الذي تًخصصه في القيام بالأمر إن كان عمل أو دراسة أو ما شابه، والأهم من ذلك أن فكرته لن تمل منها ولن تطيل في الراحة، حيث يقدّم لك مدة من الوقت تبلغ 25 دقيقة للمثابرة بعملك أو دراستك، وبعد قضى المدّة يقدّم لك 5 دقائق من خلالها تأخذ قسطاً من الراحة، لتكمل بعد ذلك باقي العمل بنفس الطريقة إلا أن تنتهي بما هو مطلوب منك. (المزيد عن التطبيق)

Pomotodo

الإصدار الحالي: 2.0.4 v.

الحجم: 0.2 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

Browser X

مع هذا التطبيق يمكنك التصفح على الشبكة العنكبوتية بشكل أسرع عبر جهازك الآيفون، ويمنحك واجهة نظيفة وسريعة للغاية، مع ميزة الشاشة الكاملة أثناء التصفح، ومن أبرز ما يقدمه التطبيق ميزة تعدد المهام في علامات التبويب والتي تكون غير محدودة، كذلك يتمتع المتصفح بالذكاء بوصول الإشعارات لدية.

كذلك حركات الإنزلاق التي يوفرها التطبيق والتي من شأنها عملية التبديل بين علامات التبويب تكون سريعة للغاية، ويوفر لك ميزة وضع المواقع المفضلة في مجلدت للوصول السريع إليها، كذلك توفيره لأكثر من 13 ثيم تستطيع الإختيار فيما بينها وتحميلها مجانا دون شراء.

Browser X

الإصدار الحالي:1.5.8 v.

الحجم: 13.8 ميغابايت.

الدعم: iOS 6.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

إلى هنا قرّاء ومتابعي عالم التقنية أكون قد وصلتُ إلى نهاية فقترنا الإسبوعية هذه،  ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد ـ ولمشاهدة أفضل تطبيقات iOS و أندرويد السابقة يمكنك التوجه لها عبر الروابط الموجودة في الأسفل.

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 7 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 6 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 5 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 4 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 3 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 2 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 1 )

تعليقات عبر الفيسبوك