سامسونج توفر الكثير من الأموال بفضل استخدام معالج إكسينوس

Samsung-Exynos

طبقًا لتقارير من المواقع المهتمة بحساب تكاليف الهواتف، فإنّ تكلفة هاتف سامسونج جالكسي إس ٦ وصلت ٢٨١ دولار أمريكي، أي أعلى من الجيل السابق جالكسي إس ٥ بحوالي ١٢ بالمئة، لكن هذا لم يمنع سامسونج من إصدار الهاتف بسعر أقل قليلًا من السعر الذي خرج به الجيل الخامس في المتاجر.

السبب الرئيسي في ذلك أنّ سامسونج اعتمدت حصريًا ولأول مرة على معالج إكسينوس ٧٤٢٠ في هاتفي جالكسي إس ٦ وجالكسي إس ٦ إيدج، ما وفر عليها مبالغ طائلة كانت تدفعها سنويًا لكوالكوم لاستخدام معالجاتها على هواتفها الرائدة. وطبقًا لتقارير فإنّ إجمالي ما دفعته سامسونج على مدار السنوات الأربعة الماضية لكوالكوم بلغ ٩.٢ مليار دولار.

وحسب تقرير آخر من كوريا فإنّ سامسونج نجحت بالفعل في توفير نسبة ٢.٥ إلى ٥ بالمئة من مصاريف استخدام رقاقات المعالجة بفضل استخدام رقاقة إكسينوس على جالكسي إس ٦. وكانت سامسونج تستخدم معالجات كوالكوم حتى العام الماضي عندما أطلقت جالكسي إس ٥.

من جانب آخر، بدأت كوالكوم التفكير جديًا في تقليل تكاليف استخدام معالجاتها، فهي لا ترغب بخسارة أكبر عميل لديها، وخاصةً أنّ معالجها الأخير سنابدراجون ٨١٠ واجه الكثير من الانتقادات المتعلقة بارتفاع درجة الحرارة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك