مايكروسوفت تطرح هاتف لوميا 540 Dual SIM

540_DualSIM_Marketing_04

كشفت شركة مايكروسوفت عن هاتف لوميا 540 Dual SIM القادر على استيعاب بطاقتَي SIM، والمصمّم للشباب الذين يودّون شراء أول هاتف ذكي لهم. ويضمّ الهاتف أحدث ابتكارات نظام Windows Phone 8.1 ويتميّز بشاشة بالتعريف العالي قياس 5 بوصات وبتفاصيل تصميمية متقنة. ويساعد الهاتف المستخدم على العمل أثناء التنقّل بفضل خدمات مايكروسوفت على غرار Skype وOffice المدمجة بالهاتف. ويتفوّق الهاتف أيضاً على بعض الهواتف المتحركة الأخرى، فيلتقط صوراً ذاتية بزاوية واسعة، بفضل الكاميرا الأمامية بدقّة 5 ميجا بيكسل. ويستطيع هاتف لوميا 540 تحديث نظام تشغيله إلى نظام Windows 10، عند توافر هذه الخدمة في وقت لاحق من العام الجاري. أمّا سعره، فيناسب المستهلكين ذوي القدرة الشرائية المنخفضة، في أسواق شأن الهند والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، ويبدأ من 149 دولاراً.

يضمّ هاتف لوميا 540 معدات مصنوعة بجودة عالية تشمل غطاء خلفياً متيناً وقابلاً للنزع مع تصميم زاهٍ متعدّد الطبقات وشاشة كبيرة بالتعريف العالي قياس 5 بوصات للاستمتاع بالتطبيقات، والصور، والفيديو، والشاشة الرئيسية القابلة للتعديل. ويسمح برنامج Skype المدمج في الهاتف بالانتقال بسلاسة بين المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو التي باتت أسهل وأروع بفضل الكاميرا الأمامية ذات الزاوية الواسعة. أمّا الكاميرا الخلفية بدقّة 8 ميجا بيكسل فتلتقط الصور بتفاصيل غنية بمساعدة وامض LED. ويرفق الهاتف بأشهر التطبيقات شأن فيسبوك وتويتر وواتس آب وإنستقرام، مع إمكانية تحميل آلاف التطبيقات الأخرى من متجر Windows Phone Store. وبفضل خدمات مايكروسوفت، ومنها Office وOutlook والتخزين السحابي المجاني بسعة تصل إلى 30 جيجا بايت عبر برنامج OneDrive، بضمّ الهاتف أدوات تحسّن الإنتاجية لإنجاز المزيد من العمل في أي مكان. وتسمح خاصية Dual SIM الذكية بالفصل بين البطاقتين وتخصيص مزايا فريدة لكل بطاقة، فتخصّص واحدة للعمل والأخرى للعائلة مثلاً، مما يساعد على إدارة الاتصالات اليومية بشكل أفضل.

في هذا الصدد، قال جو هارلو، نائب رئيس قسم الهواتف في مايكروسوفت: “يعتبر هاتف لوميا 540 Dual SIM دليلاً على شغفنا بإنتاج الهواتف، ويتجلى هذا الشغف في كامل مجموعة لوميا وسيستمرّ بروزه في أجهزتنا المستقبلية. ومع الهاتف الجديد  تمكنا من تقديم هاتف يتميز بتصميمه وقدراته التكنولوجية ويوفر في الوقت عينه التسلية بسعر قريب إلى المتناول.”

يعمل هاتف لوميا 540 Dual SIM بمعالج Qualcomm Snapdragon الذي يشمل وحدة معالجة مركزية رباعية النواة بسرعة 1.2 جيجا هرتز، مع ذاكرة RAM سعة 1 جيجا بايت، وذاكرة مدمجة سعة 8 جيجا بايت. سيبدأ طرح الهاتف في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وإيطاليا اعتباراً من مطلع شهر مايو 2015، بسعر يبدأ من 149 دولارًا. وسيتوافر بأربعة ألوان هي الأزرق والبرتقالي والأبيض والأسود.


تعليقات عبر الفيسبوك