أخيرًا: قوقل تُطلق كروم ٤٢ مع خاصية دفع التنبيهات من مواقع الويب

google-chrome

أعلنت قوقل اليوم عن إطلاق أحدث إصدار من مُتصفح الويب خاصتها كروم ٤٢ لنُظم التشغيل المختلفة (ماك، ويندوز، لينكس) مع أدوات جديدة للمطورين. يُمكنك انتظار التحديث عبر مركز التحديثات الخفي الموجود في المُتصفح، أو يُمكنك الذهاب لتحميله من موقع قوقل كروم الرسمي.

يأتي كروم ٤٢ بالعديد من المميزات، لكن الميزة الأبرز والأكثر انتظارًا هي دفع التنبيهات من مواقع الويب، والتي وفرتها قوقل عبر واجهتين برمجيتين باسم Push API و Notifications API وباستخدام الاثنين يُمكن لمواقع الويب إرسال التنبيهات إلى المستخدمين حتى بعد إغلاق صفحة الموقع. ولهؤلاء القلقين بشأن الخصوصية، لا داعي للقلق، لأنّ الموقع لن يدفع التنبيهات إليك من تلقاء نفسه، بل سيكون عليك كمستخدم السماح بذلك.

وجدير بالذكر أنّ كثير من المطورين والعاملين في التقنية يعتبرون كروم أكثر من مجرد متصفح ويب، مع مئات الملايين من المستخدمين، قوقل كروم هو منصة رئيسية يجب على المطورين أخذها في الاعتبار بجدية والتفكير في بناء تطبيقات حصرية عليها، خاصةً مع انتشار الحواسيب المحمولة العاملة بنظام تشغيل كروم الذي لا يزيد شيء تقريبًا عن المتصفح.

التغيير الرئيسي الثاني في كروم ٤٢ هو نية قوقل التخلص من الإضافات المبنية على واجهة برمجة تطبيقات Netscape أملًا في تحسين حماية أمن المتصفح، وسرعته واستقراره، وأيضًا تقليل التعقيدات الموجودة في الكود.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك