أبل تقوم بتحديث Final Cut Pro X وMotion وCompressor

أبل
أطلقت أبل اليوم تحديثات لتطبيقات Final Cut Pro X وMotion وCompressor مع ميزات جديدة للرسوميات المتحركة، بالإضافة إلى تحسينات مهمة تساعد على تسريع تعديل الفيديوهات وحزمها وتسليمها. يتضمن Final Cut Pro 10.2 عناوين ثلاثية الأبعاد رائعة وسهلة الاستخدام، وأساليب حجب محسنة للمؤثرات وتعديل الألوان، ودعماً للمزيد من التنسيقات الأصلية للكاميرات، ومعالجة مسرعة لتنسيق RED RAW باستخدام وحدة معالجة رسومات الجرافيك. ويمكن من خلال Motion 5.2 الحصول على عناوين ثلاثية الأبعاد أكثر قوة عن طريق القدرة على صنع مواد وبيئات مخصصة ونشرها على الفور على Final Cut Pro X. كما يساعدCompressor 4.2 على حزم الأفلام بسهولة لبيعها على iTunes Store.
 
قال فيليب شيلر، نائب رئيس إدارة التسويق العالمي في Apple: “لقد غير Final Cut Pro X طريقة تعديل الفيديوهات، سواء كان المستخدم من مخرجي الأفلام في هوليوود أو شخصاً يصنع فيلماً للمرة الأولى. تسهل تطبيقات Final Cut Pro X وMotion وCompressorالمحدثة التعديل والحزم وصنع العناوين لكل أنواع الفيديوهات، بدءاً من الفيديوهات القصيرة وحتى الأفلام الكاملة.”
 
قال جلين فيكارا وجون ريكوا، مخرجا فيلم Focus الذي صدر في 2015: “لقد استمتعنا باستخدام Final Cut Pro X لإجراء المونتاج علىFocus. صنعنا العناوين النهائية للفيلم لدور العرض في Final Cut Pro مباشرة، وستساعدنا الميزات الجديدة الخاصة بالمؤثرات والعناوين ثلاثية الأبعاد على تحسين الرسوميات داخل التطبيق. سنستخدم Final Cut Pro لصنع فيلمنا القادم.”
 
يسمح Final Cut Pro 10.2 بصنع عناوين ثلاثية الأبعاد بسهولة شديدة عن طريق السحب والإفلات، كما يحتوي على نماذج بسيطة تساعد على البدء باستخدامه على الفور، بالإضافة إلى نماذج سينمائية مع خلفيات ورسومات متحركة مضمنة. يستطيع المستخدم الاختيار بين أساليب طباعة مختلفة لتخصيص مظهر العناوين باستخدام واحدة من مئات التشكيلات المتوفرة للمواد والإضاءة والحواف. كما يمكن تحويل العناوين ثنائية الأبعاد إلى عناوين ثلاثية الأبعاد على الفور ورؤية التغييرات فور حدوثها. يسمح Final Cut Pro 10.2 أيضاً بمشاهدة أربعة نطاقات فيديو في نفس الوقت، مما يقدم دقة أكبر في تعديل الألوان، وهو يحتوي على أقنعة محسنة لكل المؤثرات يمكن حفظها كإعدادات مسبقة تستخدم بسرعة في وقت لاحق. إضافة إلى ذلك، يدعم Final Cut Pro 10.2 المزيد من التنسيقات الأصلية للفيديو، بما فيها Panasonic AVC-Ultra وSony XAVC-S. كما يجعل العمل على تنسيق RED RAW أسرع من أي وقت سابق بفضل تسريع التحويل والمعالجة والعرض من خلال وحدة معالجة رسومات الجرافيك. وهو يدعم أيضاً استخدام وحدتين لمعالجة رسومات الجرافيك على Mac Pro.
 
يمكن للعاملين في مجال مونتاج الفيديو والرسوميات المتحركة الاستفادة من Motion 5.2، الذي يقدم المزيد من الخيارات لمعالجة العناوين ثلاثية الأبعاد. يسمح التطبيق للمستخدم بصنع عناوين ديناميكية باستخدام زوايا إضاءة وكاميرات متعددة، بالإضافة إلى مشاهد متعددة الطبقات بعناوين ثلاثية الأبعاد تعرض ظلالاً وتظهر انعكاسات في غاية الواقعية على الأجسام الأخرى. وأضافت الكثير من الأطراف الخارجية المزيد من الخيارات الجميلة للعناوين ثلاثية الأبعاد، كما يعمل الكثير من المطورين أمثال Ripple Training وmotionVFX وFxFactory على تقديم مئات النماذج ثلاثية الأبعاد التي تعمل بسلاسة تامة في النسخ الجديدة من Motion وFinal Cut Pro. يتضمن Motion أيضاً 12 مولداً جديداً للمؤثرات، وطرقاً محسنة لتحديد الإطارات الرئيسية، وأساليب تحكم معدلة لصنع الأقنعة والأشكال.
 
لقد أصبح تجهيز الأفلام لبيعها على iTunes Store أسهل من أي وقت سابق بفضل Compressor 4.2، إذ يمكن للمستخدم أن يختار ببساطة تامة الفيلم واللقطات الإعلانية والتعليقات المكتوبة وأي محتويات أخرى، ويستخدمها Compressor لصنع حزمة iTunes Store Package، التي يمكن للمستخدم تسليمها لأحد شركاء التوزيع، iTunes Delivery Partner، من أجل بيعها. يتضمن Compressor أيضاً تحسينات مهمة للتحويل، بما فيها المعالجة المسرعة باستخدام وحدة معالجة رسومات الجرافيك مع خاصية Send to Compress، وترميز متعدد المراحل بمعيار H.264 مسرع للأنظمة التي تدعم هذه الخاصية.

الأسعار والتوفر

يتوفر Final Cut Pro 10.2 وMotion 5.2 وCompressor 4.2 اليوم على Mac App Store بسعر 1099.99 درهم اماراتي و184.99 درهم  اماراتي و184.99 درهم اماراتي على التوالي للمستخدمين الجدد، ويتوفر كتحديث مجاني للعملاء الحاليين.
تقوم أبل بتصميم أجهزة Mac، وهي أفضل أجهزة كمبيوتر شخصية في العالم، بالإضافة إلى OS X وiLife وiWork، والعديد من البرامج المحترفة المتخصصة. كما تعمل أبل على قيادة ثورة الموسيقى الرقمية من خلال أجهزة iPod وiTunes online store. لقد أعادت Appleابتكار الهاتف الجوال من خلال أجهزة iPhone المبتكرة وApp Store، كما تعمل على تعريف مستقبل ملفات الوسائط وأجهزة الكمبيوتر المحمولة من خلال أجهزة iPad.


تعليقات عبر الفيسبوك