Sharp IGZO 4K – شاشة ٥.٥ بوصة بكثافة ٨٠٦ بكسل لكل بوصة

Sharp-IGZO-4K

هل تُفكّر بشراء هاتف سامسونج جالكسي إس ٦ بسبب الشاشة عالية الدقة التي تصل دقتها 2K؟ فكّر مرة أخرى بعد إعلان شارب الأخير عن شاشة هواتف ذكية تصل دقتها إلى 4K. تأتي شاشة Sharp IGZO 4K بمقاس ٥.٥ بوصة وتصل دقتها إلى ٢,١٦٠ × ٣,٨٤٠ بكسل مع كثافة ٨٠٦ بكسل لكل بوصة حسب مزاعم شارب، أي بمعنى آخر قامت شارب بضغط عدد البكسل الموجودة في شاشات 4K في شاشة بحجم الهاتف الذكي.

ومن جانب آخر، كانت سامسونج أعلنت في وقت سابق عن خريطة الطريق الخاصة بإنتاج شاشات 4K لتخرج في عام ٢٠١٥ الجاري، أي من المتوقع أن نرى أحد أجهزة سامسونج بشاشة 4K وعلى الأرجح سيكون هذا الجهاز هو جالكسي نوت ٥ المُنتظر الإعلان عنه في الخريف.

السؤال الأهم الذي يطرح نفسه هنا هو: هل سنلاحظ هذا الفارق في الدقة عند الاستخدام؟ في الوقت الحالي خرجت بعض الأجهزة بشاشات بدقة 2K أو ١٤٤٠ بكسل ولكن بالعين المجردة لم يظهر الفارق كبيرًا، خصوصًا وأنّ حجم الشاشات الصغير لا يسمح برؤية الفارق.

لكن الأمر قد يتغير مع دقة 4K خاصةً مع إنتاج محتوى 4K خاص بها، والسبب الآخر الذي قد يجعلك تشتري هاتف بشاشة 4K هو السعر الأرخص كثيرًا من شاشات التلفاز التي تحمل الدقة نفسها، أو في حالة رغبتك في الاستمتاع بتجربة عالية الدقة.

المصدر

  • ماجد السعيدي

    يارجل .. ما أشوف شي علمي فهذي الشاشات ..
    أغلى وتستهلك بطارية .. فوق هذا كله مافيه أستفادة ..
    لآزم تقنيات مختلفة .. مثل الكلير بلاك فاللوميا .. و اللون الحقيقي فالريتينيا sRGB ، والأموليد بتشبعهآ للألوان ..
    أما تجي تقول دقة عالية !
    أفضل شيء حالياً تطوير الشاشات الHDو الFHD

تعليقات عبر الفيسبوك