SHAREit للإستفادة منه بنقل الملفات الكبيرة بين مختلف الأجهزة

SHAREit

في مقالة سابقة عرضت لكم تطبيق Infinit الجديد والذي يُمكّن مستخدمي أنظمة التشغيل المعروفة من ويندوز، وماك، وأندرويد و iOS الإستفادة منه بشكل كبير في عملية إرسال ونقل الملفات بغض النظر عن حجمها، وبدون أي قيود متعلق بهذا الأمر، معنا اليوم تطبيق آخر يمكن الإستفادة منه أيضا في إطار هذا الموضوع.




SHAREit من تطوير شركة لينوفو، وهو يدعم أغلب منصات التشغيل من ويندوز وأندرويد وآي أو أس، كما ويُغنيك التطبيق عن كل وسائل النقل اللاسلكية التي قد تستخدمها بالإستفادة منها في عملية نقل وإرسال الملفات.

كذلك التطبيق يحل المشاكل الناتجة من صعوبة وبطأ في عملية نقل الملفات بين جهازين ، وخاصةً لو كان الملف ذو حجم كبير، ويضطر البعض في إستخدام تقنية “Wi-Fi Direct” الموجودة على أجهزة سامسونج والتي تقوم بنقل ملفات عن طريق أداة الواي فاي ولكن أحياناً يعاني البعض من صعوبة التعامل بهذه التقنية ومشاكل في إستخدامها مع أجهزة أخرى غير سامسونج.

والآن دعونا نتحدث عن طريقة عمل التطبيق والخصائص التي يمنحها لمختلف المستخدمين:

أولاً: إمكانية الإستخدام “طريقة العمل”:

يأتي SHAREit بطريقين لنقل الملفات، الأولى عبر الشبكة المحلية WLAN، أما الثانية عن طريق إنشاء نقطة Hotspot من أحد الجهازين وإشتراك الجهاز الثاني بها ليكونا معًا شبكة لاسلكية تسمح بنقل البيانات بينهما، وفي كلا الطريقتين يجب أن يكون التطبيق مثبت على كلا الجهازين.

وفي حالة تريد نقل ملف ما لأحد أصدقاءك وعدم وجود التطبيق في الجهاز المُستقبل يمكن لصديقك تثبيت التطبيق بالضغط على خيار “+Invite friends” الموجود في الواجهة الرئيسية للتطبيق، ليمنح لك 3 طرق لنقل التطبيق الأولى عبر تقنية البلوتوث ومع آلية الإرسال يتم صنع نسخة إحتياطية للتطبيق نفسه لتجده منقول على الجهاز الثاني الغير مُثبّت فيه التطبيق، أما الخيار الثاني “Zero traffic” يعتمد على خلق نقطة Hotspot على جهازك واشتراك صديقك بها، ثم نقل التطبيق إلى الجهاز الآخر عن طريق إدخال عنوان URL في متصفحه أو عن طريق مسح QR Code، الطريقة الثالثة عن طريق مسح الكود “QR Code” لتوجيه صديقك إلى المتجر لتحميل التطبيق.

ثانياً: خصائص التطبيق:

ومن أبرز الخصائص التي يأتي بها SHAREit خاصية “CLONEit” والتي تحتاج للأسف لصلاحيات الروت، حيث تُمكّن المستخدم من نقل جميع المعلومات والبيانات من ملفات وجهات إتصال وحسابات ورسائل نصّية لهاتف آخر، وذلك بالضغط على زر Send في الجهاز المرسل وفي الجهاز المستقبِل قم بالضغط على زر Receive واشبك الجهازين وستتم عملية النقل فورًا، وذلك بعد الضغط أولاً على الخاصية.

الخاصية الثانية والأكثر من رائعة هي خاصية التحكم الكامل في جهازك الحاسوب عبر هاتفك الذكي “Connect PC”، حيث توفّر لك مجموعة من الأدوات منها أداة “Play to” والتي من شأنها تستطيع مشاهدة صورك الخاصة الموجودة في هاتفك الذكي على جهازك الحاسوب، كذلك أداة “PPT Control” والتي تسمح لك بالتحكم في العروض التقديمية ببرنامج مايكرسوفت “البوربونت” عن بعد.

الأداة الثالثة”Send” والتي من خلالها تُمكّنك من إرسال الملفات من هاتفك لجهازك الحاسوب بغض النظر عن حجمه ونوعه، نأتي للأداة الرابعة وهي “Remote View” حيث تتيح لك تشغيل ما هو موجود في جهازك الحاسوب عبر هاتفك الذكي، والأداة الأخيرة والمهمة وهي النسخ الإحتياطي لجميع صورك الموجودة في هاتفك وتأتي تحت مسمى “Backup Photos”.

وأخيراً نجدر بالإشارة أن التطبيق يأتي كتطبيق رئيسي على معظم لوحيات وهواتف شركة لينوفو، والآن يمكنكم الإستفادة من التطبيق وتحميله بشكل مجاني وكامل بالتوجه لصفحة التطبيق الرسمية من هنا، حيث تجد ايقونات أنظمة التشغيل المعروفة، والنظام المعمول به هاتفك أضغط عليه لينقلك إلى المتجر الرسمي الخاص بنظامك، كذلك ستجد فيديو يوضح لك عمل التطبيق بشكل أكثر.