أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 7 )

أفضل تطبيقات أندرويد و iOS

في سلسلة جديدة نبّدأها معكم عن أفضل التطبيقات المطّروحة للهواتف الذّكية والأجّهزة اللّوحية العاملة بنظامي أندرويد و ios، والتي نقدّمها لكم بشكل إسبوعي، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتّى المجالات ، ونحرصُ أن تكون مجّانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدثُ في هذا الأسبوع عن مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مُؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدمين، وكالعادة سنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات نظام IOS.

أفضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:

 

 

افضل تطبيقات الاندرويد

حصن المسلم

حصن المسلم

التطبيق الخاص بكتاب الأذكار والأدعية “حصن المسلم – من أذكار الكتاب والسنة” المعد من فضيلة الشيخ د. سعيد بن علي بن وهف القحطاني؛ والذي اختصر فيه قسم الأذكار من كتابه “الذكر والدعاء والعلاج بالرقى من الكتاب والسنة”.

يمكّنك التطبيق من الوصول السريع للأذكار، مع إمكانية البحث في النصوص والعناوين، ويعرض لك خيارات لقراءة أفضل وتجربة مميزة، حصل هذا التطبيق على تحديث جديد يضم الكثير من المميزات الجديدة، أهمها وأبرزها حصوله على بطاقات التصميم العالمي ماتريال ديزاين، كذلك أصبح يدعم إصدارات اندرويد القديمة 2.3 فما أعلى.

مع بعض إمكانية التخصيص في تحديد قائمة البداية، وتغيير لون الثيم والخلفية، كذلك إمكانية إخفاء الهوامش والحركات، مع إضافة خيارات جديدة للمشاركة، علاوةً على إضافة ميزة التنبيه التكراري لموعد الأدعية مع التكرير، كذلك أضافة زر التنقل فيما بين الصفحات يمكنك تفعيله بتوجهك لإعدادت التطبيق.

حصن المسلم

الإصدار الحالي: 2.0 v.

الحجم: 2.5 ميغا بايت.

الدعم: أندرويد 2.3.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

Smart Notification Spam Block

من التطبيقات الجديدة بعالم الأندرويد، ومهتمه منع الإخطارات أو التنبيهات المزعجة التي تصلك من كل صوب ونحو، فالكثير من حملة الأندرويد ينزعجون من التنبيهات التي تصلهم عبر التطبيقات أو الألعاب المُثيتة في أجهزتهم الذكية.

وبنفس الوقت توفّر البعض من هذه التطبيقات خيار تعطيل التنبيهات، وبالبعض لا يوفّر هذا الخيار، فبساطة التطبيق يساعدك من التخلص من هذه الإشعارات نهائياً، وذلك يتوفيره فلتر ذكي يقوم تلقائياً بالكشف عن هذه الإشعارات وإبلاغك هل تريد إلغاء الوصول أم لا.

كذلك يوفّر لك خيارين مهمين الأول تحديد مجموعة التطبيقات التي لا تريد رؤية إشعارتها وهذا بالطريقة اليدوية، أما الخيار الثاني فهو تحديد وقت معين لوصول الإشعار أو عدمه، وأخيراً التطبيق متاح على متجر غوغل بلاي مجاناً.

Smart Notification

الإصدار الحالي: 0.7.8 v.

الحجم: 4.2 ميغا بايت.

الدعم: أندرويد 4.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

Wifi Inspector

Wifi Inspector

هل تريد أن تعرف إذا كان هنالك شخص متصل بالشبكة اللاسلكية الخاصة بك دون إذنك؟، أو أنك شعرت أن التصفّح أصبح بطيئاً وتشك أن شخصاً سرق كلمة المرور الخاصة بشبكتك!

Wifi Inspector يمكنك الإستفادة منه بشكل كبير وخاصةً للذين لديهم نقطة توزيع لشبكات الإنترنت، حيث يوفّر أداة لرؤية الأجهزة المتّصلة بشبكتك (سواء إتصال سلكي أو لاسلكي، كذلك لوحات المفاتيح وأجهزة التلفاز، والأقراص، والهواتف الخ …)، وإعطاء البيانات ذات الصلة مثل عنوان IP، واسم الجهاز و عنوان MAC، والعثور الدخلاء في أقل من 30 ثانية.

Wifi Inspector

Wifi Inspector

الإصدار الحالي: 3.4 v.

الحجم: 1.9 ميغا بايت.

الدعم: أندرويد 2.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

Mouse Kit

Mouse Kit

بالنسبة لي أفضل تطبيق في هذه المجموعة، بحيث تتبلور فكرته في التحكم عن بعد بلوحة المفاتيح “الكيبورد” والماوس الخاصان بجهازك الحاسوب، فهو عبارة عن وحدة تحكم لاسلكية بـ PC، يُبعدك عن التعامل مع الأسلاك المتشابكة، لجعل يومك أسهل وأكثر ملاءمة وخاصةً إن كنت تستخدم خدمة مايكروسوفت البوربونت، وهو مهم جداً لأصحاب العروض بجهاز Projector.

أما من حيث إمكانية إستخدام فالتطبيق سهل للغاية، أولاً عليك تحميل السيرفر الخاص بالتطبيق لنظام الويندوز أو الماك بالتوجه إلى هنا، وشبك هاتفك الذكي وجهاز الحاسوب أو الماك بنفس شبكة الواي فاي، وكتابة عنوان IP، ومن ثم العمل بأريحية على التطبيق، وهذا المقطع الفيديو يوضّح ما يقدّمه التطبيق من أدوات ومميزات.

Mouse Kit

الإصدار الحالي: 1.5.1 v.

الحجم: 3.5 ميغا بايت.

الدعم: أندرويد 3.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

أفضل تطبيقات نظام iOS لهذا الأسبوع:

افضل تطبيقات الايفون والايباد

 Manything

Manything

تطبيق أكثر من رائع، حيث يستفيد منه المستخدم بتحويل كاميرا جهازه الآيفون أو الآيباد إلى كاميرا مراقبة، وذلك من خلال تحميل التطبيق على جهازين بنفس النظام، التطبيق في الجهاز الأول ينجز عملية التصوير، أما التطبيق المُثبّت على الجهاز الآخر يكون كجهاز عرض عن بُعد، يمكنك الإطلاع على ما يحدث في منزلك عندما تكون بالخارج.

فكرة عمله بسيطة للغاية بحيث تأتي بالجهاز الأول وتقوم بفتح الكاميرا من خلاله، وانت بدورك وفي أي مكان، يمكنك المشاهدة الحيّة لما يتم تصويره عبر الجهاز الثاني، هذا ويعمل التطبيق على تخزين الفيديوهات المُسجلة مباشرة في السحابة، ويتيح لك التطبيق أيضاً تسجيل الفيديوهات الكاملة، أو تسجيل صور ثابتة يتم إلتقاطها على فترات مُحددة.كذلك يدعم أجهزة متعددة وبنفس الطريقة، وأيضاً لو لم تكن تملك جهاز آخر يمكنك يمكنك مشاهدة ما تم تصويره عبر الإنتقال لصفحة الويب الخاصة بالتطبيق من هنا.

Manything

الإصدار الحالي: 3.3.0 v.

الحجم: 27.0 ميغا بايت.

الدعم: iOS 6.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

Layout

Layout

تطبيق من مطروح من إنستغرام، يساعدك في التعديل على الصور لإظهارها بشكل أجمل من ذي قبل، بالأحرى يقوم التطبيق بتجميع مجموعة من الصور كحد أقصى 9 صور ووضعها في صورة واحدة، مع ميزة الإقتران مع تطبيق إنستغرام ووضع مجموعة الفلاتر والتأثيرات عليها، وبعد ذلك يمكنك مشاركتها بمختلف مواقع التواصل الإجتماعي المعروفة، كذلك يمكنك تغيير حجم وشكل الصور المصغرّة كما تريد.

ايضاً يقدم التطبيق خيار تدوير الصورة والتعرف على الوجوه وغيرها من المزايا الكثيرة التي تقدمها انستغرام لمستخدميها من اجل إظهار صورهم بطريقة جميلة. (المزيد عن التطبيق)

 Layout

الإصدار الحالي: 1.0.1 v.

الحجم: 6.4 ميغا بايت.

الدعم: iOS 7.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

Hooks

تطبيقات التنبيهات أو الإشعارات، من أكثر التطبيقات المهمة والتي توفّر على المستخدم الكثير من الوقت والجهد في تصفّح مواقعه وتطبيقاته المفضّلة، ووضعها في مكان واحد لتعم الرؤية والمتابعة بمركزية واحدة، من هذه التطبيقات تطبيق Hooks، الذي يوفّر لك هذه الأداة، مع قابلية الضبط والتغيير لمختلف هذه الإشعارات وخاصةً إستقبال الإشعارات التي تهتم بها من أفلام جديدة، وألعاب، وحالة الطقس، ونتائج فريقك المفضل ,,,إلخ، وكل هذا بواجهة بسيطة ونظيفة وغير معقدة. (المزيد عن التطبيق)

 Hooks

الإصدار: 2.1.1 v.

الحجم: 17.9 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

Everyday

تطبيق Everyday ” إيفري داي “، تتبلور فكرته بأنه يمنح لك أوقات معينة ومحددة لأخذ صور سيلفي لك وتجميعها بألبومات من شأنها تُمكنك من تحويل هذه الصور لمقطع فيديو يجمع جميع الصور ويعرضها لك بطريقة سريعة، ومن خلال الفيديو يمكنك ملاحظة التغيرات التي ظهرت عليك، وبكل تأكيد تحتاج لأيام أو أسابيع لرؤية التغيرات.

المطلوب فعله هو فتح كاميرا هاتفك الآيفون وذلك بعد تذكيرك التطبيق بوقت الصورة، أو القيام بهذا بوقت عشوائي وذلك من خلال ضبط الإعدادت في التطبيق، ويفرض عليك التطبيق وضعية مناسبة حتى يتم إلتقاط الصورة، وبعد الإلتقاط سيحدد لك التطبيق وقت آخر مختلف من أجل إلتقاط الصورة الثانية وهكذا، وبعد ذلك يقوم Everyday بتجميع الصور دون تدخلك ويجمعها في إطار زمني لوجهك.(المزيد عن التطبيق).

Everyday

الإصدار: 2.0.2 v.

الحجم: 3.7 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

إلى هنا قرّاء ومتابعي عالم التقنية أكون قد وصلتُ إلى نهاية فقترنا الإسبوعية هذه،  ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد ـ ولمشاهدة أفضل تطبيقات iOS و أندرويد السابقة يمكنك التوجه لها عبر الروابط الموجودة في الأسفل.

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 6 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 5 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 4 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 3 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 2 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 1 )

  • علي

    منصة ويندوز فون : غائبين عنها اتمنى أرى مجموعة من التطبيقات المنقاه من قبلكم بمثل هذه التدوينات

    • Ahmed Said

      عن قريب ان شاء المولى

تعليقات عبر الفيسبوك