الأخبار

يوتيوب تهدف لتقديم إصدار خالٍ من الإعلانات مقابل رسوم شهرية

يوتيوب

على الرغم من كونه ثالث المواقع الأكثر شعبية على شبكة الإنترنت، لم يتضح لنا بعد كيفية تحقيق قوقل الأرباح من خلاله. وفي محاولة لتوليد بعض الإيرادات الإضافية، ربما لتخفيف معاناة المستخدمين الذين ينفرون من إعلانات الفيديو، خططت الشركة إطلاق إصدار بدون إعلانات، على أساس دفع رسوم شهرية في المقابل.

وجاء في الرسالة التي أرسلها موقع يوتيوب إلى شركاءه المعلنين ما يلي:

عزيزي شريك YouTube،

يطلب المعجبون الحصول على خيارات متنوعة. فهُم لا يرغبون فقط في مشاهدة المحتوى الذي يريدونه في أي وقت وأي مكان وعلى أي جهاز، بل يودّون تخصيص ميزات YouTube بما يتناسب مع احتياجاتهم بشكل خاص. على مدى الأشهر القليلة الماضية، اتخذنا خطوات جديدة لتحويل هذه التجارب إلى واقع حقيقي. ومنذ أن بدأنا في دعوة مئات الآلاف من المعجبين إلى استخدام الإصدار التجريبي من YouTube Music Key، شهدنا نسبة عالية من التفاعل. وتلقينا أيضًا ردودًا حماسية بشأن تطبيق YouTube للأطفال الجديد المصمم خصيصًا لمنح العائلات تجربة مشاهدة مبسّطة وآمنة بشكل أكبر، وقد تخطت عمليات تثبيت التطبيق عتبة المليونين في أقل من شهر واحد.

نحن متحمسون للاستفادة من هذا الزخم عبر اتخاذ خطوة كبيرة أخرى بهدف تلبية خيارات المعجبين: تقديم إصدار من YouTube خالٍ من الإعلانات للمعجبين مقابل رسوم شهرية. من خلال إنشاء خدمة اشتراك جديدة، سنوفر موردًا جديدًا للأرباح ليكمّل الأرباح المتزايدة التي تحققها من الإعلانات.

ما هي الخطوة التالية؟

يتطلب إطلاق خدمة جديدة تحديث البنود بواسطة لوحة البيانات في أستوديو مبدعي المحتوى، وهي عملية ينبغي أن تكون مألوفة لأي شخص اختبر عملية مماثلة منذ ثلاث سنوات عندما بدأنا بتوزيع المحتوى على أجهزة الجوّال وإتاحة تحقيق الدخل منه.في الوقت الراهن، يمثل وقت المشاهدة عبر الجوّال أكثر من نصف إجمالي وقت المشاهدة، وارتفعت الأرباح التي يتم تحقيقها من الجوّال بنسبة 200% في العام الماضي. كما هو الحال بالنسبة إلى الجوًال، نحن على ثقة بأنّ هذا التحديث الأخير للعقد سيثير حماسة المعجبين وسيوفر موردًا إضافيًا من الأرباح لم تتم الاستفادة منه من قبل. يرجى الاطلاع على الإشعار ومراجعته وإطلاعنا على ملاحظاتك.

إنّه عام مشوّق لـ YouTube نتحدى فيه أنفسنا ونسلك مجالات لم يسبق لها مثيل. نحن نتبع حدسنا وهو يقودنا إلى تقديم الخيارات التي يفضّلها المعجبون وتوفير الأرباح التي تحتاج إليها. ومن خلال العمل معك عن كثب، نحن على ثقة بأنّ هذه الرحلة ستتكلل بالنجاح.

فريق عمل YouTube


هل الخدمة ستكون مقابل 10 دولارًا في الشهر؟ لا ندري، لكن هكذا تقول المصادر، وإن صح هذا القول، فيحيرني كثيرًا الكيفية التي ستحقق قوقل من خلالها إيرادات من تلك القيمة، خاصة أن المبلغ لا يبدو جذَّابًا على الإطلاق للمستخدمين.

المصدر: The Verge


‫5 تعليقات

  1. مدونة سوريا نولوجي : مدونة عربية سورية تهتم بالتكنلوجيا و أخبارها و أهم أحداثها و أجزائها من تطبيقات و ألعاب و حماية و إختراق .. إلخ هذه المدونة تهدف إلى تطوير و إثراء المحتوى العربي التقني . تم تأسيس هذه المدونة سنة 2015 .
    https://www.facebook.com/SyriaNologyOfficial
    http://www.syrianology.co.vu

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى