تطبيق Everyday لصناعة فيلم عن حياتك على آيفون

كم شاهدنا من فيديوهات على شبكة مقاطع الفيديو يوتيوب تظهر فيها تطور مراحل عمر الشخص عبر عرض مجموعة من آلاف الصور الخاصة به، وتحويلها لمقطع فيديو يبرز لنا الفرق كيف وكان وكيف أصبح.

وجدت تطبيق يوفر لك هذه الفكرة وهي “صناعة فيلم عن حياتك”، ويحمل هذا التطبيق إسم Everyday ” إيفري داي “، وهو خاص بمقتني أجهزة الآيفون، حيث فكرة التطبيق تتبلور بأنه يمنح لك أوقات معينة ومحددة لأخذ صور سيلفي لك وتجميعها بألبومات من شأنها تُمكنك من تحويل هذه الصور لمقطع فيديو يجمع جميع الصور ويعرضها لك بطريقة سريعة، ومن خلال الفيديو يمكنك ملاحظة التغيرات التي ظهرت عليك، وبكل تأكيد تحتاج لأيام أو أسابيع لرؤية التغيرات.

المطلوب فعله هو فتح كاميرا هاتفك الآيفون وذلك بعد تذكيرك التطبيق بوقت الصورة، أو القيام بهذا بوقت عشوائي وذلك من خلال ضبط الإعدادت في التطبيق، ويفرض عليك التطبيق وضعية مناسبة حتى يتم إلتقاط الصورة، وبعد الإلتقاط سحدد لك التطبيق وقت آخر مختلف من أجل إلتقاط الصورة الثانية وهكذا.

وبعد ذلك يقوم Everyday بتجميع الصور دون تدخلك ويجمعها في إطار زمني لوجهك، وللعلم التطبيق كان متاحاً في متجر الآبل لكنه جُمد لفترة معينة بسبب بعض المشاكل التي كانت تعترض التطبيق، وقد تم طرحه مجدداُ في المتجر قبل يومين.

ويوفر لك Everyday  مزامنة الصور أو المقطع على خدمة دروب بوكس، ومن ناحيته التطبيق مدفوع وهو متوفر بسعر 1.99 دولار، وهو شبيه نوعاً ما للتطبيق الآخر 1Second Everyday والذي يُمكنك من تصوير نفسك مقطع فيديو لا يتجاوز الثانية الواحدة، والمتوفر لنظام iOS بسعر 2.99 دولار، يمكنك الإطلاع عليه من هنا، كذلك لنظام الأندرويد والمتوفر مجاناً لفترة محدودة ” شهر ” ومن ثم يمكنك شراءه بسعر 1 دولار، يمكنك الإطلاع عليه من هنا.

والآن يمكنك الحصول على تطبيق Everyday بالتوجه لمتجر الآبل، وكما أشرنا سابقاً متوفر بسعر 1.99$، وهو يدعم نظام iOS 7.0 فما أعلى، وحجمه 3.5 ميغابايت.

itunes

  • مسلم

    السؤال :
    ما حكم نشر صور النساء أو النظر إليها ؟

    الإجابة :
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد

    اعلموا رحمكم الله أنه لا يجوز نشر صور النساء أو النظر إليها

    قال الله تعالى : قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ {النور:30}.

    يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله “مجموع الفتاوى” (15/414) :
    ” والله سبحانه قد أمر فى كتابه بغض البصر وهو نوعان : غض البصر عن العورة . وغضه عن محل الشهوة .
    وقد روي في حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم:المرأة عورة. رواه الترمذي وقال: حديث حسن صحيح

    و قال النبى صلى الله عليه وسلم :”لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل، ولا المرأة إلى عورة المرأة”.

    والأصل أن كلما كان سبباً للفتنة فإنه لا يجوز ولهذا كان النظر الذى قد يفضى إلى الفتنة محرما

    وثبت فى الصحاح عن جرير، قال: سألت رسول اللّه صلى الله عليه وسلم عن نظر الفجأة، قال “اصرف بصرك”.

    وفى الحديث الذي فى المسند وغيره “النظر سهم مسموم من سهام إبليس”، وفيه “من نظر إلى محاسن امرأة ثم غض بصره عنها أورث اللّه قلبه حلاوة عبادة يجدها إلى يوم القيامة” أو كما قال.

    وهذه فتوى الشيخ عبد الرحمن السحيم
    السؤال: ما حكم مشاهدة الصور النسائية حيث توضع في الصور الرمزية أو في التوقيع في المنتديات أو في الجوالات كخلفية؟
    الجواب: لا يجوز النظر إلى صُور النِّسَاء ، سواء كان النظر مباشرة أو عن طريق الصور ، وقد يَكون النظر إلى الصور أكثر فِتنة ؛ لأنها غالبا تُحسَّن ، والتي تُصوَّر تتزيَّن قبل التصوير !
    ولا يجوز نشر تلك الصور ، لا في التواقيع ، ولا في الصور الرمزية . ومَن نشرها فعليه الإثم مرتين : إثم نشرها ، وإثم النظر إليها .
    ويتحمّل إثم كل من نظر إليها . وفي هذا تنبيه إلى القائمين على المواقع والمنتديات ، أن آثامهم بِقَدْر عدد الناظرين إليها !
    ولعلك تتخيَّل كم ينظر إلى تلك الصور في مشارق الأرض وفي مغاربها ، وصاحب الموقع أو المنتدى يَجْمع تلك السيئات ، بل لعلها تجري عليه وهو في قبره إذا مات ولم يَتُب من نشرها .فالمسألة ليست بسيطة كما يتصورّها بعض الناس ، بل هي مسألة عظيمة . وبِقَدْر ما تكون الفِتنة والافتِتان بالصور يَعْظُم الإثم . انتهت الفتوى

  • حلو جداااا
    http://www.cloudwings.com.sa/

تعليقات عبر الفيسبوك