البيت الأبيض: أنظمة كمبيوتراتنا اختُرِقَت مِن قِبَل قراصنة روسيين!

بدون عنوان

ذكر تقرير اليوم من قناة CNN الامريكية الشهيرة ان البيت الابيض قد تعرض لهجوم الكتروني عن طريق قراصنة من روسيا استطاعوا الوصول لمعلومات حساسة من ناحية موقعها ولكنها تفاصيل غير هامة من جدول الرئيس أوباما .

وقال مسؤولون امريكيون أن هذه الهجمات هي الأكثر تطوراً حيث لم تواجه حكومة البلاد هجمات الكترونية بهذه الخطورة في أي وقت سابق حيث أعلن البيت البيض الاشتباه في هجوم على الشبكة من سبتمبر الماضي .

تحليل هذا الهجوم شارك فيه عدة جهات شاركت فيه وكالة الاستخبارات المركزية CIA ومكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ووجد المحققون رموز وعلامات تدل على أن الاختراق من اشخاص يعملون لحساب الحكومة الروسية .

حول هذا الموضوع قال نائب مستشار الأمن القومي للرئيس أوباما بن رودس ان البيت الابيض يستخدم نظام مستقل للمعلومات السرية ولكن هذا لايكفي في الوقت الحالي نظراً لتطور القراصنة الذين وصلوا إلى عمق أنطمة البيت الابيض وكانوا قادرين على الحصول على رسائل بريد الكتروني رسمية .

السياسة لم تقتحم هذا الموضوع حتى الان فلم تعلق وزارة الخارجية الروسية على هذا الخبر فيما لازالت وزارة الخارجية الأمريكية تلتزم الصمت ولم تصدر أي بيان رسمي حتى الساعة .

أظن أن أمريكا منزعجة كثيرًا من روسيا، وستفعل معها مثلما فعلت مع كوريا الشمالية، وإلا فأي حجة في هذا الزمان للتشغيب بين الدول أفضل من ادّعاء “الاختراق”؟!

المصدر 

تعليقات عبر الفيسبوك