أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 6 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 6 )

في سلسلة جديدة نبدأها معكم عن أفضل التطبيقات المطروحة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظامي الأندرويد و ios، والتي نقدمها لكم بشكل إسبوعي، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتى المجالات ، ونحرص أن تكون مجانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدث في هذه الأسبوع عن  مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدم، وسنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات لنظام IOS.

 

أفضل تطبيقات الأندرويد:

أفضل تطبيقات الأندرويد

drupe – Contacts

 

أولى التطبيقات تطبيق drupe والذي سينال إعجابك بكل جدارة، حيث أن موضوع التواصل الإجتماعي والدردشة مع الآخرين من أبرز إستخدامات مستخدمي الأجهزة الذكية، وبلا شك يتطرق المستخدم لإستخدام العديد من هذه التطبيقات، من فيسبوك وواتسآب وبريد إلكتروني وحتى الرسائل النصية القصيرة.

ومع تعدد هذه التطبيقات سيتشتت المستخدم من خلال الإنتقال لكل تطبيق على حدة لإجراء المحادثات مع الأصدقاء، تطبيق drupe يوفر الوقت والجهد، ويسهل على المستخدم التواصل مع الأصدقاء من خلال الفكرة التي يحملها، حيث يعرض لك جهات الإتصال في عمود، وتطبيقات التواصل بأجمعها بعمود آخر مقابل له، ويكون التطبيق على شكل أيقونة عائمة.

فإذا أردت مراسلة جهة إتصال لديك، كل ما عليك هو سحب جهة الإتصال الموجودة على يسار الشاشة إلى تطبيق التراسل الذي تريده، وبهذا تفتح التطبيق المطلوب وتراسل الشخص المطلوب، ويوفّر لك drupe المحادثات الجماعية عبر تحديد مجموعة من جهات الإتصال وسحبها للتطبيق المراد المحادثة فيه.

drupe

الإصدار الحالي : 1.095.00001 v.

الحجم : 10 ميغابايت.

الدعم : أندرويد 4.1 فما أعلى.

الترخيص : Free.

Google play

IntelliPlay Music

IntelliPlay Music

مشغل الموسيقى IntelliPlay، عبارة عن تطبيق بسيط يتيح لك التحكم وتصفح وتنظيم الإستماع إلى موسيقاك الخاصة بشكل حدسي، وهو أحد التطبيقات الذكية ويحمل الكثير من المميزات التي تمتاز بالتخصيص بالشكل الذي يراه المستخدم مناسب له، ومن أبرز ما يقدّمه التطبيق تخصيص شكل إستعراض الموسيقى من لون وخلفية وصور ,,إلخ.

كما ويمنح لك خيار مشاركة موسيقاك عبر مواقع التواصل الإجتماعي مباشرة من التطبيق، ويحمل مثل أي تطبيق موسيقى كإعدادات الإستماع للموسيقى ووضع التأثيرات وتغيير الصوت حسب المكان المتواجد فيه.

IntelliPlay Music

والميزة الأبرز أنك تستطيع الإنتقال بين موسيقاك عبر هز الهاتف، أو من خلال حركة اليد لتشغيل أو إيقاف الموسيقى، أو من خلال وضع هاتفك على سطح طاولة ما وإذا أردت تغيير الموسيقى المسموعة قم بضرب الطاولة وستجد أن الموسيقى قد تغيرت.

IntelliPlay Music

الإصدار الحالي : 1.0 v.

الحجم : 3.3 ميغابايت.

الدعم : أندرويد 3.0 فما أعلى.

الترخيص : Free.

Google play

Nuzzel

Nuzzel

من التطبيقات الجديدة والتي تتيح للمستخدم قراءة الأخبار وتصفحها عبر ميزة الخلاصات الإخبارية، وبنفس الوقت هنالك الكثير من التطبيقات التي توفر هذه الأداة، لكن تطبيق Nuzzel مغاير تماماً عن التطبيقات الأخرى والتي تدخل في نفس المجال، حيث أنه يتيح لك معرفة الأصدقاء الذين قاموا بقراءة أو تصفح الخبر، وقاموا بمشاركته على كلٍ من الفيسبوك وتويتر.

والمميز بالتطبيق أنه لا يحتاج إلى أي إعدادت من عملية متباعة للصفحات الإخبارية وتخصيص ملفك ,,إلخ، كل ما عليك هو تسجيل الدخول إلى التطبيق عبر حسابك الفيسبوك أو التويتر، وسترى مجموعة الأخبار التي يتناقلها أصدقاءك، وتستطيع مشاركة هذه الأخبار، مع ميزة تنبيهك بالأخبار العاجلة التي تم مشاركتها بين جموع أصدقاءك.

Nuzzle

الإصدار الحالي : .1.0.2 v.

الحجم : 4.5 ميغابايت.

الدعم : أندرويد 4.0.3 فما أعلى.

الترخيص : Free.

Google play

Phound

Phound

تطبيق Phound المطروح من قبل شركة Kaspersky Lаb المعروفة بطرحها للتطبيقات الرائعة التي تختص في مجال حماية المستخدم، والذي يمنحك مجموعة من الأدوات الأساسية والتي تهدف لحماية مختلف ملفاتك من السرقة، والإحتفاظ بها لوحدك في حالة تم فقدان أو سرقة هاتفك، فالتطبيق يمنحك نقطة مركزية لحماية ملفاتك الخاصة من صور ومقاطع فيديو وملفات نصية ,,إلخ، وإن إضطر الأمر لحذفها عن بُعد، وهذا ما يوفره التطبيق من حيث عدة خيارات متاحة يقدمها لمستخدم الأندرويد.

فالتطبيق يساعد المستخدم على تتبع مسار جهازه المفقود وتحديد موقعه بدقة على الخريطة، وذلك بإستخدام عدة أمور منها خدمات GSM و GPS أو من خلال شبكة الإتصال اللاسكلي “واي فاي”، علاوةً على توفيره أداة قفل الهاتف عن بعد، لمنع السارق من العبث بمحتويات جهازك، وهذا أكثر ما يخشاه المستخدم.

كما يقدم أداة حذف جميع ملفاتك وبياناتك بمختلف تواجدها على جهازك بالذاكرة الداخلية أو حتى الذاكرة الخارجية، محاذاة بأداة إعادة ضبط المصنع، ويقدم كذلك أداة لفتح كاميرا هاتفك الأمامية وتصوير السارق بسرية تامة، والكثير من الخيارات الأخرى، ويمكنك التحكم بكل هذا عبر الإنتقال لصفحة الويب المخصّصة لهذه الأدوات من هنا.

Phound

الإصدار الحالي :1.0.0.210 v.

الحجم : 17 ميغابايت.

الدعم : أندرويد 3.0 فما أعلى.

الترخيص : Free.

Google play

أفضل تطبيقات iOS:

 أفضل تطبيقات ios

babylon

لم تعد تطبيقات ووسائل التواصل الإجتماعي مجرد وسيلة يتّجه إليها المستخدم للتحدث مع الأشخاص والإطمئنان عليهم فقط، فكثيراً ما ظهر لنا شبكات إجتماعية ذات تخصصات محددة والأفضل من هذا أنها وجدت لتعم الفائدة بين المستخدمين، من هذه التطبيقات تطبيق الشبكة الإجتماعية الطبّية babylon.

حيث توفّر باقة من المميزات المهمة مثل، إمكانية أخذ موعد مسبق مع الطبيب الخاص بك، ويمكنك تخصيص وقت معين لإجراء محادثات فيديو مع طبيبك للأخذ بنصحيته وتعليمات العلاج، كما ويوفّر عليك الوقت من خلال قراءة أو إرسال التحليلات التي قام بها المريض، مع تشخيص مبدئي وسريع لحالة ما.

babylon

الإصدار الحالي : 1.8.2 v.

الحجم : 28.5ميغابايت.

الدعم : iOS 7.0 فما أعلى.

الترخيص : Free.

itunes

 

 

File & Password Vault

File & Password Vault

File & Password Vault إبق على جميع ملفاتك من صور ومقاطع صوتية ومقاطع فيديو وتسجيلات آمنة وجعلها بحقل يُستحال الإختراق، ويوفر لك التطبيق متصفح آمن يُمكّنك من نقل هذه الملفات إلى جهازك الحاسوب، كذلك خيار إستيراد الملفات من الإستوديو وحماية بنمط مرسوم أو كلمة مرور أو رمز PIN، كذلك يمنحك خيار جميل وهو فتح الكاميرا عبر التطبيق نفسه وكل ما تقوم به من عمليات تصوير لمقاطع الفيديو أو الصور الفوتوغرافية يتم حفظها مباشرة وإخفاءها من الإستوديو.

كذلك توفيره لأداة مكافحة البرميجات الخبيثة التي من شأنها قد تُعرض صورك للخطر، فيكون التطبيق لها صداً منيعاً، بالإضافة إلى أنه يضع كملة وهميّة تخدع المتطفل عند تكرار عملية وضع الرمز بهدف الدخول لملفاتك، والأكثر من ذلك ميزة النسخ الإحتياطي لهذه الملفات مع إمكانية نقلها عبر المتصفح الخاص بالتطبيق أو عبر وسائل النقل المتعارف عليها.

File & Password Vault

الإصدار الحالي : 1.0.0 v .

الحجم : 13.4 ميغا بايت.

الدعم : iOS 7.1 فما أعلى.

الترخيص : Free.

itunes

Woodpost by Fuzel

من تطبيقات الصور والتي تقدّم فكرة أكثر من جميلة، حيث يُمكّنك التطبيق من طباعة الصور على الخشب، مع توفيره العديد من الأشكال للإختيار فيما بينها، كذلك يقوم التطبيق بقراءة وتصفح الصورة من حجم وألوان ومحتوى، ليقوم بدوره بتوفيره لك الخشب الملائم للصورة.

ستجد إعدادات وأدوات مختلفة تلائم كل نوع صورة، فمثلا أنواع للبطاقات، أو للافتات، أو حتى الصور العادية، بالاضافة بتمتعه بواجهة بسيطة وسهلة الإستخدام، والميزة الأهم أنه يوفر إمكانية عمل الصور على الخشب الحقيقي وتوصيله للمستخدم حول العالم بمبلغ 8 دولارات للصورة الواحدة !!، أنصحك بالإكتفاء بالطباعة الورقية فقط.

Woodpost by Fuzel

الإصدار الحالي : 1.0.1 v.

الحجم : 70.4 ميغابايت.

الدعم : iOS 8.0 فما أعلى.

الترخيص : Free.

itunes

 

 

Office Lens

Office Lens

تطبيقات مايكروسوفت الجديد القديم، بمعني أنه كان متاحاً فقط لأجهزة الويندوز فون، وتم طرحه بالأمس ليدعم نظامي الأندرويد و IOS، ويتيح التطبيق لمستخدميه المسح الضوئي للمستندات بمختلف أنواعها عبر الكاميرا الخاصة بأجهزتهم الذكية، ويقوم التطبيق بالتحسين التلقائي لصور تلك المستندات، ليتم حفظها على تطبيق الملاحظات OneNote أو التخزين السحابي OneDrive.

الغريب بالأمر أن الشركة أطلقت نسخة رسمية لهواتف ايفون، ونسخة أخرى تجريبية للهواتف العاملة بنظام اندرويد، وكلاهما يملكان نفس المميزات، ويحتاج مستخدم الأندرويد الإنضمام بمجتمع التطبيق على شبكة Google+ للحصول على فرصة اختبار وتثبيت النسخة التجريبية من التطبيق.

Office Lens

الإصدار الحالي : 1.0 v.

الحجم : 11.8 ميغابايت.

الدعم : iOS 8.0 فما أعلى.

الترخيص : Free.

itunes

 

 

إلى هنا قرّاء ومتابعي عالم التقنية أكون قد وصلتُ إلى نهاية فقترنا الإسبوعية هذه،  ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد ـ ولمشاهدة أفضل تطبيقات iOS و أندرويد السابقة يمكنك التوجه لها عبر الروابط الموجودة في الأسفل.

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 5 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 4 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 3 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 2 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 1 )

 

 

  • ѦՊԻ

    شكرا

تعليقات عبر الفيسبوك