قوقل تتمكن من تقليص التطبيقات الضارة على أندرويد إلى 50% – إحصائيات

أفضل تطبيقات الأندرويد

بسبب السهولة النسبية لرفع التطبيقات على متجر قوقل بلاي، ناهيكم عن هذا العدد الذي لا يُحصَى لتطبيقات الطرف الثالث؛ كان من السهل للمقرصنين ومطوري التطبيقات الخبيثة أن يقوموا بإنشاء ملفات تجسسية وزرعها داخل تطبيقاتهم، إما لسرقة البيانات، أو كي تعيثَ فسادًا في هواتف المستخدمين الأبرياء.

ومع ذلك، على مر السنوات الماضية، قامت قوقل بخطواتٍ كبيرة ساعدة تقليل كمية البرامج الضارة التي عانى منها مستخدمي أندرويد. وكشف أدريان لودفيج – رئيس مهندسي قسم الحماية على أندرويد – في خطابه الأمني عام 2014 بعض الإحصائيات المثيرة ظهرت مؤخرًا، منها أن قوقل تمكنت من تقليص كمية التطبيقات الضارة بنسبة بلغت 50%.

وكان ذلك في 2014 فقط، لذا يمكننا أن نفترض أن هذه النسبة قد زادت إلى ما هو أبعد من ذلك خلال هذا العام. هناك أيضًا أقل من 1% من أجهزة أندرويد التي من المحتمل أنها تحتوي على تطبيقات ضارة.

ما يعنيه هذا أنه لا تزال التطبيقات التي يتم تحميلها وتثبيتها من متاجر/مواقع غير موثوقة هي السبب الحقيقي للبرمجيات الخبيثة، ولهذا إن لم يتضح كلامي بعد، يجب على المستخدمين – دومًا – في تحميل التطبيقات من المتاجر الرسمية، بما في ذلك متجر قوقل بلاي.

المصدر: Google


  • محمد

    تحميل التطبيقات من متجر قوقل افضل بكثير

تعليقات عبر الفيسبوك