سوني تستحوذ على شركة OnLive المتخصصة في الألعاب السحابية

onlive2

عندما تحدثت OnLive عن خططها لأول مرة قبل 5 سنوات توقع الجميع مستقبلاً واعداً للشركة نظراً للفكرة الفريدة من نوعها التي تعمد عليها حينها وهي توفير الالعاب للمستخدمين من خلال التخزين السحابي حيث لن يحتاج المستخدم لشراء أي لعبة سوى الاشتراك الشهري في خدمات ون لايف .

من المؤسف أن المستقبل الوردي للشركة توقف سريعاً حيث يعتقد النقاد أن الشركة بدأت قبل أوانها في ظل فقر البنية التحتية للأنترنت وتكاليف التسويق العاليه بدأت الشركة منذ عام 2012 تكافح للبقاء ودخلت في نفق اشبه بنفق الافلاس على الرغم من إمتلاكها حينها 1.75 مليون مستخدم نشط يدفع غالبيتهم 9.99 دولار اشتراك شهري في خدمات الشركة السحابية .

في النهاية إستسلمت OnLive للواقع وباعت كافة برءات الاختراع لشركة سوني مع الاعلان عن إغلاق كافة خدمات الالعاب السحابية يوم 30 ابريل الجاري .. اما بالنسبة للمشتركين فأكدت أون لايف أنها لن تستقبل اشتراكات جديدة وستعيد مبالغ الاشتراكات لأصحابها مع حذف كافة بياناتهم .

سوني ستبدأ من حيث أنتهت OnLive ومن المتوقع ان تستفيد الشركة اليابانية من هذا الاستحواذ على منصة بلايستيشن فضلاً عن خدمات الالعاب السحابية التي اعلنت مسبقاً على تلفزيونات سامسونج مما سيسهل تفعيل هذا الاستثمار بشكل أسرع ليصل للمستخدمين .

المصدر 

 

 

تعليقات عبر الفيسبوك