تويتر تستحوذ على TenXer لإدارة هندسة المشروعات

Twitter-building

طبقًا لتقارير وتغريدة رسمية فإنّ فريق عمل المشروع الناشيء TenXer سينضم إلى تويتر رسميًا بعد استحواذ الأخيرة عليه ليعمل على المشاريع والخطط الداخلية لتويتر بدلًا من عرض خدمته للمطورين بمقابل مادي. أي أنّ الخدمة ستقفل أبوابها قريبًا.

وتعمل شركة TenXer على مساعدة الشركات والمطورين في إدارة هندسة المشاريع الخاصة بهم وتسهيل التطوير وتقليل الوقت المستهلك في العملية. جاء الإعلان عن الاستحواذ عبر الرئيس التنفيذي لشركة TenXer، جيف ما، بتغريدة على تويتر قال فيها “متحمس للإعلان عن انضمام فريق TenXer إلى تويتر!!!”.

وليست هذه المرة الأولى التي تستحوذ فيها شبكة تويتر على المشاريع الناشئة الموجهة للعامة وضمّها لتعمل بشكل حصري داخل الشركة، فقد قامت بالأمر نفسه مع Crashlytics وهي أداة موجهة للمطورين تُعطي تحليلات وتقارير حول التوقفات التي تصيب تطبيقات الجوّال لمساعدة المطورين على حلّها عبر التعرُّف على الكود الذي يتسبب بهذا التوقف.

وليست هذه المرة الأولى التي يبيع فيها “جيف ما” مشروعه الناشيء إلى شركة كبيرة، فقد باع GolfSpan.com إلى Demand Media ثم CircleLending إلى فيرجن، و Citizen Sports إلى ياهو. ولم تكشف أيًا من تويتر أو TenXer عن قيمة الاستحواذ.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك