Lookout مركزية لحماية جهازك من البرمجيات الخبيثة ومحاولات السرقة

Lookout

لعل أبرز ما تقدمه الأجهزة الذكية في مجال الحماية والخصوصية، هي طرح تطبيقات تدخل في هذا المجال ولها الدور الكبير في حماية جهازك من البرمجيات الخبيثة، كذلك حماية هاتفك من محاولة سرقته بتتبعه ومعرفة مكانه وبعض الأدوات الأخرى التي توفر هذا الأمر.

ومن جانبه يتطرق المستخدم  لتحميل التطبيقات المدفوعة بوصلات خارجية لكي يتمكن من التمتع بمميزاته مجاناً، وخاصة مستخدم الأندرويد، ولكن هذا الأمر محفوف بالمخاطر العالية لأنه من الممكن أن تكون هذه الطرق وسيلة تجذبك لتحميل التطبيقات المدفوعة، والتي بدورها تحمل برمجيات التجسس وسرقة بياناتك ومعلوماتك.

للإبتعاد عن كل هذا وهذا أنصح بتحميل وتثبيت تطبيق Lookout الذي يوفر الحماية القصوى من أي تهديد قد يتعرض له جهازك، وهو متاح مجاناً لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظامي أندرويد و iOS.

Lookout من أفضل التطبيقات على صعيد حماية جهازك، فالتطبيق وصل لحاجز 100 مليون تحميل من جميع دول العالم، في متجر غوغل بلاي وحده، فهو يوفّر مجموعة غنية من الأدوات التي تساعد مستخدمي كلا النظامين من حماية أي تهديد قد يتعرض له.

علاوةً على هذا يُوفر لك Lookout ميزة النسخ الإحتياطي لبياناتك والتحكم بها عن بعد من إجراء النقل والحذف في حالة فقدان أو سرقة هاتفك، كما ويمكن حصل التطبيق على أعلى 10 تطبيقات مجانية في متجر غوغل بلاي، بالإضافة ميزة مكافحة الفيروسات وتتبع هاتفك، نقف قليلاً على ميزة تعقب الهاتف.

فالتطبيق يوفر لك عدة طروحات في هذا الأمر، حيث يقدم لك مكان الهاتف على الخريطة بدقة، كما ويمنح لك أداة تشغيل نغمة صوتية عالية لمعرفة مكان هاتفك حتى لو كان في وضع الصامت، وعند وصول مستوى بطاريتك لمستوى منخفض يتم حفظ موقع الهاتف تلقائياً.

بخصوص المميزات الأخرى يمنحك Lookout ميزة إرسال رسالة تحذير إلى بريدك الإلكتروني المسجل على التطبيق تحتوي على رسالة تتضمن فيها أن شخص يعبث بهاتفك وذلك من خلال وضع كلمات مرور خاطئة، مضافة إليها صورة للشخص مع تحديد مكان الهاتف بدقة، كما ويمنحك حماية كاملة أثناء تصفحك لصفحات الإنترنت من المواقع الخبيثة والتي تتبع بدون ما تدري، كما ويمكنك حذف بياناتك عبر الدخول إلى حسابك من المتصفح، أو رسالة ترسلها إلى الهاتف ليتم بعد ذلك حذف البيانات تلقائياً.

 

 

ومن جهة أخرى عند تحميل المستخدم للتطبيق وهنا أقصد المستخدم الحذر، ينظر إلى مجموعة الأذونات التي يتطلبها التطبيق قبل التحميل، هنا لا تقلق فكل أذن قام مطوري التطبيق بعرض السبب لذلك، وأختص بذكر بعض الأذونات الرئيسية كالدخول إلى الإستوديو أو الرسائل النصية ,,إلخ.

  • أذن الدخول لتطبيقات جهازك وتاريخه

علّق المطورين لهذا الأذن، أنهم بحاجة للوصول إلى نشاط جهازك وتطبيقاته على التوالي، ليكون التطبيق قادر على تنبيهك إذا وصلت البطارية لمستوى منخفض، أو التنبيه إذا تم تغيير شريحة SIM، أو تمكين وضع الطيران، وذلك كله بهدف معرفة السارق والمتطفل، ومعرفة مكان جهازك.

  • الهوية

وذلك لسببين الأول جعل عملية إشتراكك بالتطبيق سلسة وسهلة قدر الإمكان، أما الثاني لإتخاذ القرار لحذف جميع بيانات هاتفك في حالة تم فقدانه أو سرقته.

  • الموقع

وذلك بهدف الوصول إلى موقع مكانك بإستخدام أداة الجي بي أس، وأداة الواي فاي بهدف الحصول على أفضل وأدق مكان للجهاز، ولحفظ موقعك تلقائيا في حالة تم انخفاض مستوى البطارية لدرجة كبيرة.

جهات الإتصال:

بهدف أخذ نسخ إحتياطية لسجل هاتفك وأرقامك الخاصة، ومعرفة الأرقام التي تم الإتصال عليها من قبل السارق لو حدث هذا فعلاً.

الإستوديو والملفات الصويتة:

أيضاً من أجل أخذ نسخة إحتياطية لهذه الملفات، وحماية هذه الملفات من البرمجيات الخبيثة والفيروسات المدمرة.

الكاميرا / ميكروفون الصوت :

بهدف إصدار ميزة الرنين، وإستخدام فلاش الكاميرا للوصول السريع إليه بدلاً من الأصوات، أيضاً تمكين جهازك من إلتقاط صورة لكل من يحاول العبث بجهازك.

معرّف الجهاز ومعلومات الاتصال

ليكون التطبيق قادراً على تحديد جهازك الذي يحمل رقم المعرّف الخاص به، ولمعرفة الإتصالات التي أجريت من هاتفك، وتنظر إليها من خلال صفحة الويب الخاصة بالتطبيق.

والآن يمكنك تحميل تطبيق Lookout مجاناً من خلال التوجه لمتجري النظامين، غوغل بلاي والآب ستور، وللتوجه لصفحة الويب الخاصة بالتطبيق وذلك بهدف التحكم عن بعد بجهازك، يمكنك التوجه إليها من هنا.

 Lookout

الإصدار الحالي : 9.15 v .

الحجم : 7.81 ميغا بايت.

الدعم : أندرويد 2.3.3 فما أعلى.

الترخيص : Free.

Google Play

Lookout

الإصدار الحالي : 3.8 v .

الحجم : 14.3 ميغا بايت.

الدعم : iOS 6.0 فما أعلى.

الترخيص : Free.

itunes

تعليقات عبر الفيسبوك