IBM تستثمر ٣ مليارات دولار في وحدة “إنترنت الأشياء”

IBM-IoT

أعلنت عملاقة التقنية الأمريكية IBM اليوم عن ضخ استثمار بقيمة ٣ مليارات دولار في وحدة جديدة تتخصص في “إنترنت الأشياء” على مدار السنوات الأربعة القادمة لمساعدة عُملائها الكبار في اتخاذ قرارات عملية أفضل.

وتساعد تقنيات “إنترنت الأشياء” في استحضار وتسخير المعلومات ذات الصلة من بين كميات هائلة من البيانات التي جُمعت بواسطة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والمركبات ذات تقنيات الاتصال وحتى الأجهزة المنزلية الذكية. ويصُّب ذلك في النهاية في مصلحة الشركات حيث تُساعدهم في إدارة أعمالهم بطريقة فعالة.

وجدير بالذكر أنّ IBM سلكت طريق جديد منذ فترة بالتحوّل نحو الحوسبة السحابية بدلًا من الاعتماد على تصنيع العتاد واستشارات الأعمال، وحسب تقارير فإنّ الشركة تستهدف تحقيق دخل سنوي يصل ٤٠ مليار دولار في ٢٠١٨، من السحاب والحماية وغيرها من التقنيات حديثة العهد ذات قدرات النمو الهائلة.

وفي هذا الإطار قامت IBM بتصميم منصة سحابية مفتوحة لمساعدة العملاء وشركاء النظام على بناء حلول “إنترنت الأشياء” بسهولة بما يتناسب مع رغباتهم ومتطلبات أعمالهم.

وحسب التقرير فإنّ أكثر من ٢,٠٠٠ من باحثي ومطوري برمجيات ومستشاري IBM سيعكفون على توصيل إحصائيات وتحليلات في الوقت الحقيقي عبر السحاب إلى العملاء من الشركات والحكومات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك