أمازون تبدأ اختبار طائرات تسليم البضائع بدون طيار في كندا

طائرات بدون طيار أمازون

وفقًا لتقريرٍ جديد في صحيفة الجارديان، يبدو أن أمازون قررت اختبار نظام تسليم البضائع بالطائرات بدون طيار في كندا، وذلك بعد أن ترددت في أن تجعل المواجهة الأولى لهذا النظام مع السُّلُطاتِ الأمريكية.

وَوَرَدَ في التقرير أن الشركة قد بدأت في اختبار طائرات بدون طيار في كولومبيا البريطانية، في محاولة لمعرفة ما إذا كانت الطائرات قادرة على حَمْلِ بضائع ثقيلة وزنها يُقارب نحو 2.27 كجم، وتُحَلِّقُ بها في مجالٍ جوّي على ارتفاع 200-500 قدم، بسرعة تصل إلى 50 ميل/ساعة.

ربما يتساءل البعض منكم: ألم توافق إدارة الطيران الفيدرالية في الولايات المتحدة على طلب أمازون والسماح لها في بدء اختبار طياراتها بدون طيار؟ نعم وافقت على ذلك، لكنها – وفقًا لما ذكرته أمازون – يبدو أن الطائرات بدون طيار المُعْتَمَدَة في الاختبار كانت إصدارات قديمة للغاية ولا تتماشى مع التقدُّم التقني. ناهيكم أن أمازون قدمت طلبها منذ فترة طويلة، وبعدما أن تم السماح لها أخيرًا طالبوا بطرازات بالية للطائرات بدون طيار.

لكن في كندا، لم يتحمَّل الأمر لدى أمازون سوى الانتظار ثلاثة أسابيع فقط قبل أن تحصل على الموافقة والمُضيّ قدمًا في تجاربها. وبالطبع كل دولة لها قواعد وأنظمة مختلفة فيما يتعلق باختبارات طائرات بدون طيّار تُحلِّق فوق رؤوس شعبها، لكن من الواضح أن هناك تعقيدات غير مفهومة مِنْ قِبَلِ الحكومة الأمريكية في مثل تلك الإجراءات.

المصدر: The Guardian


تعليقات عبر الفيسبوك