الأخبار

Zynga قد تواجه دعوى قضائية بسبب الاحتيال على المستثمرين

zynga-hq

Zynga هي شركة مُطورة للألعاب تشتهر بألعابها المنتشرة على فيسبوك، مثل farmville التي استحوذت على قلوب عشرات الملايين من مستخدمي فيسبوك .. حتى وقت قريب. الشركة تُعاني حاليًا من انخفاض في أسهمها بشكل مريع بعد خسارتها ملايين من المستخدمين الشهريين، ومليارات من الإيرادات خلال السنوات الأخيرة.

قبل هذه المعاناة نجحت Zynga في طرح أسهمها للاكتتاب العام ودخول البورصة في ٢٠١١، وقتها كانت كل التقارير التي تخرج من الشركة تؤكد على المستقبل المزدهر الذي ينتظرها، لكن هذا لم يحدث وانخفضت أسهم الشركة من ١٥.٩١ دولار إلى ٣ دولارات فقط للسهم في ٢٠١٢.

مؤخرًا أشار أحد القضاه الأمريكيين أنّ Zynga قد تواجه دعوى قضائية بعد مزاعم احتيالها على المستثمرين ونشرها أخبار كاذبة حول مستقبلها في وقت الاكتتاب العام، بالرغم من علم مسئولي الشركة وقتها بأن دخلها سينخفض في المستقبل، لكنّهم أخفوا هذه الحقيقة من المستثمرين.

في ٢٠١٢ خسرت Zynga بضعة مليارات من الدولارات بعد انخفاض أسهمها إلى ٣ دولار، هذا بالإضافة إلى ملايين المستخدمين الشهريين، لذا لا تستغرب إذا عرفت العدد الهائل من الموظفين الكبار الذين تم تغييرها خلال الآونة الماضية فقط للخروج بالشركة من عثرتها. وأغلق سهم الشركة الجمعة الماضية على ٢.٧٧ دولار في ارتفاع بنسبة ١.٨٤ بالمئة عن الإغلاق السابق.

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى