دورٌ بارز لتطبيق “كيك” خلال إطلاق منصة “ماسنجر” في مؤتمر فيسبوك F8

keek

أعلنت كيك Keek شبكة مشاركة الفيديو الاجتماعي بصيغة مميزة تصل إلى 36 ثانية والتي تضم أكثر من 74 مليون مستخدم من حول العالم، عن مشاركتها في إطلاق منصة فيسبوك ماسنجر. وكجزءٍ من هذا الإطلاق، طورت كيك تطبيقاً جديداً سُمي “كيك فور ماسنجر” Keek for Messenger والذي تم الإعلان عنه في مؤتمر فيسبوك للمطورين F8 الذي انعقد في مدينة سان فرانسيسكو في 25 مارس 2015.

يصل عدد مستخدمي ماسنجر إلى مئات الملايين، ويقدم لهم التطبيق منصة للتعبير عن أنفسهم والتواصل مع أصدقائهم. وقد طور البرنامج طريقة جديدة تتيح للمطورين مثل كيك دمج تطبيقاتهم مع ماسنجر وإضافة طرق جديدة تسمح للستخدمين بالتواصل مع أصدقائهم بوسائل متنوعة. ومن خلال هذه المنصة الجديدة دخل برنامج كيك إلى عالم ماسنجر ليضيف خبرته في الفيديو الاجتماعي، مرسخاً ريادته في هذا المجال من خلال تقديم خدمة جديدة سيكون لها بصمتها القوية أيضاُ.

وفي هذا الإطار، يقول جايمي كينج، الرئيس التنفيذي للمنتجات في كيك :”إنه لشرفٌ كبيرٌ لنا أن نعمل مع فريق عمل فيسبوك المتميز، الذي أثبت تفانيه ودعمه المستمر، كما أن العمل معهم ممتعٌ جداً. فقد تم إنجاز هذا المشروع في وقت قصير جداً على يد مجموعة من الموهوبين. ولا شك في أن هذه فرصة رائعة بالنسبة لكيك، فهي تتيح لنا توسيع تقديماتنا والوصول إلى عددٍ أكبر من الناس بالإضافة إلى العمل مع شركة عالمية”.

وأضاف: “نحن متحمسون لما ستقدمه لنا الأيام المقبلة، من الناحية التقنية والإبداعية، إضافةً إلى العوائد المتوقعة على المدى البعيد. فنحن نخطط لإتاحة شراء الخدمات داخل تطبيق برنامج كيك خلال هذا العام، ونعتزم تقديم هذه الخدمة أيضاً في “كيك فور ماسنجر”.”

من خلال كيك يمكن للمتابعين التعرف إلى حياة أصحاب الفيديوهات سواء كانوا من المشاهير أو الأشخاص العاديين، فهو يسمح لهم بالتعبير عن نفسهم والتواصل مع متابعيهم في 36 ثانية.

وعلَقت ألكساندرا كاميرون، الرئيس التنفيذي لكيك: “يعتبر الفيديو أداة التعبير المفضلة لدى الكثيرين، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه. ونحن متحمسون للعمل مع فريق برنامج ماسنجر لمساعدة الناس في مشاركة فيديوهاتهم من خلال “كيك فور ماسنجر”. إننا نتطلع قدماً لتحسين تجربة المستخدمين من خلال تقديم مزايا إضافية وإصدارات جديدة في التطبيق الجديد.”

تعليقات عبر الفيسبوك