سامسونج تدعّم تقنية ماسح بصمة العين مع مركز أبحاث ستانفورد

iris-scanning

لا يحتاج الأمر خبير تقني كي يعرف أنّ آبل هي رائدة التقنية في الآونة الأخيرة، تقريبًا كل تقنية أو منتج تُقدّمها الشركة تتبعها الشركات الأخرى المنافسة لآبل نفسها، وأقرب مثال على ذلك تقنية ماسح البصمة الضوئي الذي قدمّته آبل لأول مرة على الآيفون ٥ إس لتتبعها سامسونج بتقديم تقنية شبيهة – إلى حد ما على – وإل جي وغيرها من الشركات.

لكن يبدو أنّ سامسونج سئمت كونها بالمركز الثاني دومًا خلف آبل في التطوير، لذا وطبقًا لتقارير فإنّ الشركة الكورية تدعم تقنية “ماسح بصمة العين” الجديدة والتي يطورها فريق من الباحثين من معهد بحث ستانفورد كي تعتمدها على أجهزتها الذكية القادمة، بما فيها الجيل السابع من هاتفها الرائد جالكسي إس ٧.

التقنية الجديدة حسب التقرير ستخرج باسم Iris on the Move وسيتم تجربتها أولًا على إصدار مُخصص من لوحي سامسونج جالكسي تاب برو ٨.٤ تكشف عنه سامسونج في حدث ISC West 2015. ويقول معهد أبحاث ستانفورد أنّ هذا اللوحي سيقدّم حلول إدارة هوية سهلة الاستخدام وسريعة في الوقت نفسه، وأكثر دقة بحوالي ١,٠٠٠ مرة من تقنيات ماسح البصمة الموجودة حاليًا.

التقنية الجديدة لن تكون حكرًا على سامسونج بالطبع حيث يرغب فريق الباحثين وراء التقنية في توفيرها للاستخدام على جميع الأصعدة، في المطارات مثلًا أو المؤسسات الحكومية.

وإن نجحت سامسونج في توفير تقنية ماسح بصمة العين على الجيل القادم من هاتفها الرائد فإنّها ستغير اللعبة في هذه الناحية كثيرًا، خاصةً في المنافسة مع آبل، شرط أن تكون التقنية سهلة الاستخدام وسريعة بحيث لا تعُطّل المستخدم كثيرًا. وليست هذه المرة الأولى التي تخرج فيها شائعات إطلاق ماسح بصمة العين من سامسونج، ففي أكتوبر ٢٠١٣ خرجت شائعات مُشابهة بدعم التقنية على هاتف جالكسي إس ٥.

المصدر

  • hard

    على فكره أبل ليست الأولى الذي وضع البصمه قبلها كانت موتورولا ولكن مثل ما تقول أنشهرت في أبل
    وللعلم سامسونج تملك تقنيات أبل نفسها لا تستطيع اللحاق بها .

  • brho0m13

    ولكنها السابقة في دعم دقة الشاشه الاعلى والكاميرا. ايضا الشراء بالجوال من دون الحاجه الى انفس بالطاقه الكهرومغناطيسه مثل التي توجد فب البقاله التي بالقرب من بيتك ولايحتاج ان يدعم الان اف سي

  • التميمي

    مقال متحيز ولا يصدر من كاتب حيادي

    هل تقنية الواي فاي المباشر توفرت في أبل أولا؟
    بل ماذا عن البلوتوث؟
    ماذا عن النص التنبؤي الي وصل لأبل بعد سنتين من وصوله للأندرويد؟
    ماذا عن قائمة التنبيهات؟
    طيب وتقنية NFC؟
    طيب الويدجت؟؟
    أكمل وإلا خلاص؟

  • بلال

    متى سيجرى هذا الحدث

تعليقات عبر الفيسبوك