سامسونج تسعى لاستحواذ AMD من جديد

سامسونج amd

ذكرت تقارير جديدة من وسائل الاعلام الكورية الجنوبية أن سامسونج تخطط للاستحواذ على AMD – شركة المعالجات الشهيرة -. ولأن هذه ليست المرة الأولى التي تفكر فيها سامسونج لشراء AMD؛ لم نتفاجأ كثيرًا بشأن ذلك.

السبب وراء رغبة سامسونج في امتلاك AMD هو التنافس بصورة أفضل ضد إنتل، وتأمين مستقبل معالجاتها ومعالجات الرسومات التي تدرجها في أجهزتها.

لدى سامسونج الآن واحدًا من أذكى وأقوى معالجات الهواتف الذكية المتاحة في الأسواق، ألا وهو معالج إكزينوس 7420، لذا، من الطبيعي أن ترغب سامسونج في استمرار تطوير وزيادة نمو أعمالها المتعلقة في قطاع المعالجات.

كذلك فإن استحواذ AMD سيساعد سامسونج بالتأكيد في منافسة كوالكوم، على الرغم أن العملاقة الكورية لم تبدُ أبدًا كمنافس لها من قبل.

وعند العودة إلى 2007، نشرت سامسونج بيانًا ذكرت فيه أن عملية استحواذ AMD باتت ضرورية من أجل تأمين معدل النمو السريع في الشركة.

لكن ذلك لم يحدث، وبصرف النظر عن خبرة AMD في تقنيات الأجهزة، ستقوم سامسونج أيضًا بالحصول على محفظة براءات الاختراع خاصتها؛ للمساعدة في محاربة منافسين آخرين على غرار إنتل ونفيديا.

في حين أننا لم نتأكد من التفاصيل حتى الآن، ولا توجد مصادر من شأنها أن تؤكد هذه المعلومات، لذلك نوصي قراءنا الأعزاء بوضع الخبر في الاعتبار حتى يتم تأكيد ذلك رسميًا مِنْ قِبَلِ سامسونج أو AMD.

المصدر: eTeknix


تعليقات عبر الفيسبوك