الأخبار

قوقل تعمل على تطوير ميزة الدفع المُباشر داخل الجيميل

screen-shot-2015-03-24-at-11-34-44-am

في العصر الحالي، فإن الشركات تتطلع إلى الفواتير الإلكترونية لخفض كمية الأوراق المُستَخْدَمَة، وبدأ المزيد من المُستخدِمين بالفعل في تلقي فواتيرهم عبر رسائل بريدهم الإلكتروني. لكن ماذا إذا أردتم دفع تلك الفواتير؟ في السابق، كان لابُدّ من الذهاب إلى هناك بأنفسكم ودفعها، أو فتح موقع منفصل لتسديد المبلغ.

ستختلف هذه العملية كثيرًا في المستقبل، حيث تريد قوقل جعل هذه العملية أكثر سهولة بالنسبة لنا. كشف تقرير جي أن قوقل تعمل على مشروعٍ من شأنه أن يسمح للمستخدمين لتلقِّي ودفع الفواتير مُباشرة من داخل الجيميل. بل ومن المتوقع إطلاق تلك الخدمة في الربع الرابع من العام الجاري.

screen-shot-2015-03-24-at-12-54-07-pm

ستأتي الخدمة باسم بوني إكسبريس Pony Express! وهو بصراحة اسم غريب مُقارنة بأسماء خدمات قوقل السابقة، لذلك يُمكننا اعتبار أنه اسمًا رمزيًّا لحين الانتهاء من المشروع. ووفقًا للوثائق المُسرَّبة حول هذا المشروع، فإن الخدمة يُمكنها أن تساعد على ترتيب وفرز الفواتير بسهولة، وذلك من خلال استخدام مُجلَّد مُخصَّص كما هو مُبَيَّن في الصورة.

كما سيتم السماح للمستخدمين بمشاركة الفواتير مع مستخدمين جيميل آخرين، بحيث تتوافر في متناول أيدي من يعيشون بجوارهم أو يشاركونهم السكن. وفي السابق، سمحت قوقل بإرسال الأموال للمستخدمين الآخرين عبر محفظة قوقل، لذلك فإن الفكرة بشكل عام ليست بعيدة عن الواقع على الإطلاق. بالانتظار.

المصدر: Re/Code


تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى