Boot Camp لن يدعم تثبيت ويندوز 7 على ماك بوك أير الجديد

ماك بوك أير

على قدر حب بعض المستخدمين لمنصة ماك OS X، إلا أن هناك بعض البرمجيات التي لا تتوافر عليها، وهي السبب الرئيسي الذي يجعلهم يضطرون للجوء إلى تثبيت ويندوز لتمكينها. لكن للأسف، إذا كنتم لا تزالون ترفضون التحديث إلى ويندوز 8، قد يكون مؤسفًا أن نخبركم أن جهاز ماك بوك الجديد وتحديثات ماك بوك أير وبرو لن تدعم تثبيت ويندوز 7 عبر تطبيق Boot Camp.

نشر دعم Boot Camp وثيقة ذكر فيها أن أجهزة ماك بوك الجديدة لن تدعم ويندوز 7. وبدلًا من ذلك، سيتوجب على المستخدمين الذين يودّون استخدام بوت كامب أن يقوموا بتثبيت ويندوز 8. لذلك إذا كنتم تفضلون الاستمرار في استخدام ويندوز، عليكم البدء في التعود على ويندوز 8، وهو بالفعل يتشابه كثيرًا – جدًا – مع ويندوز 7، إن لم يكن أفضل منه بمراحل.

نعلم أن بعض مستخدمي ماك لن يكونوا سعداء مع مثل هذا الخبر. لكن يبدو أن هناك سياسات داخلية تتبلور بين مخاوف أبل بشأن انتقال مستخدميها إلى مايكروسوفت، وبين رغبة مايكروسوفت في انتقال المستخدمين إلى أحدث إصدارات ويندوز.

المهم في كل ذلك، أن تخبرونا إذا كنتم تستخدمون ويندوز 7 على جهاز ماك بوك أير.. هل هذا القرار سيؤثر على مهامكم اليومية أم لا؟

المصدر: Apple


  • راشد المري

    شخصياً استخدم Mac OS واعتقد انه كافي جداً ولا احتاج برامج بديلة لتلك التي استخدمها يومياً، فبعض البرامج المهمة لدي قد لا اجدها في Windows كـ Sketch مثلاً. ولكن لدي اصدقاء يحبون الالعاب وهناك العاب تعمل على نظام تشغيل ولا تعمل على آخر فيستخدمون برامج كـwineskin winery بدلاً من تنصيب نظام ويندوز لذا لا اعتقد ان هذا القرار سوف يشكل فرق.

    • dracula

      يا تكون تكذب على نفسك او لا تعلم
      نظام الماكنتوش الى الأن يعاني من قلة التطبيقات المختلفة قد لا تعلم بشأنها اذا كنت مستخدم عادي ليس هذا وحسب بل أيضا قلة التطبيقات المجانية ايضا
      و wineskin ليس كل الألعاب تعمل عليه
      دعك من الألعاب بل حتى برامج الويندوز التي تعمل على المحاكيات لا تخلو من المشاكل

      • راشد المري

        مرحبا dracula انا مهندس برمجيات متخصص، اخبرني بما لا اعلمة من البرامج المتوفرة على الويندوز مجاناً ولكنها بثمن على OS X ؟اخبرني مثال اذا كنت تعلم اما من ناحية قلة التطبيقات فلست صادقاً بهذا، وانا مستخدم لكلا النظامين لم اجد الى الان تطبيق احتاجه على ويندوز ليس موجوداً في OS X بل من خلال استخدامي للنظامين هناك تطبيقات احتاجها لا اجدها في نظام تشغيل ويندوز كمثال طرحته سابقا Sketch 3. وقولك Wineskin ليس كل الالعاب تعمل عليه، نعم هنا كلامك صحيح وشخصياً لا اهتم بالالعاب. اذا لم تكن تملك خبرة استخدام OS X لا تتهم الاخرين بالكذب على انفسهم او بقلة المعرفة. ولا داعي للتعصب كلها تقنيات نستفيد منها جميعها.

      • dracula

        اخي وماذا اذا كنت مهندس برمجيات متخصص ؟
        الحقيقة لا تخشى المواجهة على اي كان
        الكثير من ملاك الماك يستخدمون حزمة office والمحاكيات
        ما أردت ان اقول ان المجانية ضعيفة في الماك
        اما من ناحية قلة التطبيقات (فبالنسبة لي وللبرامج الذي اريدها منه فهي قليلة رغم ان الماك بالفعل غني بالبرامج)
        اهتمام الناس على البرامج يختلف من شخص لأخر
        قد لم يصادفك برنامج غير متواجد في الماك ولكن غيرك صادف
        لا أنسى ان استخدامي للماك ليس بالبعيد فأنا الى الان اتذكر البرامج التي كنت اعمل عليها في الويندوز

      • راشد المري

        لا اخشى المواجهة بارك الله فيك لكن أرجوا الفائدة. ولست اخبرك بأني مهندس برمجيات بغيا التباهي بل لتوضيح استخدامي فأنا أبني التطبيقات واستخدم برمجيات وملحقات كثيرة.

        حزمة Office تشتغل على Mac كما تشتغل على Windows وهي ليست مجانية لا على Mac ولا على Windows بنفس السعر بالضبط. وليست المجانية ضعيفة في Mac لا أعرف ألى الأن برنامج له نسختين على Mac وعلى windows مجاني على windows ومدفوع على Mac. طلبت منك ذكر مثال في تعليقي السابق ولم تفعل لابد انك سهوت عن ذلك. هل لديك نظام تشغيل Mac هل تعاملت معه؟ لأن هناك أناس قاموا بتنزيل نظام تشغيل Ubuntu وقامو بتركيب سمة OS X وظن انه كذلك. OS X يختلف عن انظمة ليناكس وأظنك ليس لديك تجربة. أنا لازلت استخدم Windows منذ سنين وأستخدم Mac في السنوات الاخيرة لا أرى صحة في ما تحاول اثباته. ليس تعصباً ولكن هذا ما ارى

تعليقات عبر الفيسبوك