فيسبوك تختبر تطبيق لإجراء المكالمات على أندرويد

تطبيق مكالمات فيسبوك

يبدو أن شركة فيسبوك تريد أن تفعل كل شيء. لا تكتفي كونها تملك أكبر شبكة اجتماعية في الوقت الراهن، فوفقًا للتقارير الأخيرة ولقطات الشاشة المُسرَّبَة، يبدو أن الشركة الآن مهتمة في تطوير تطبيقات لإجراء المكالمات على أندرويد.

كما تشاهدون في الصورة، فإنها تكشف عن تطبيق خاص بالفيسبوك يدعى “Phone” ومن الواضح أن الميزة لم تصل للجمهور بعد، حيث كانت مصحوبة بعبارة “FB-ONLY”.

ويبدو أيضًا أن تطبيق مكالمات فيسبوك الجديد سيسمح بخاصية حظر المكالمات على أساس الأرقام المحظورة مُسبقًا. لسنا متأكدين تمامًا من آلية عمل التطبيق، لكن بالنظر إلى أن كثيرًا من الشركات أنشأت صفحات لها على الفيسبوك مصحوبة بأرقام هواتفهم، فمن الممكن أن تستفيد الشبكة الاجتماعية من قاعدة البيانات الضخمة من أسماء وأرقام الشركات التي يمكن أن تتصل بكم.

ومن غير الواضح ما إذا كنا سنرى تطبيق Phone أم لا، وهل هو الشكل النهائي للتطبيق أم سيحصل على مزيدٍ من التطوير في المستقبل، وإننا على يقين أن فيسبوك تجري العديد من التجارب على التطبيقات والخدمات التي قد لا تتوافر بين المستخدمين في نهاية الأمر، في حين سنظل مترقّبين لمزيدٍ من التفاصيل حول التطبيق.

المصدر: Android Police