لجنة الطيران الفيدرالية تقبل طلب أمازون لاختبار تسليم البضائع بالطائرات بدون طيار

طائرات بدون طيار أمازون

قبل عامين، أعلنت سامسونج عن خدمة تسليم الطائرات بدون طيار في المستقبل. وهذا مما لا شك فيه أن يساعد في توفير الوقت، خاصة إذا كانت تلك العمليات تقوم داخل المناطق المحلية. لكن لسوء الحظ بسبب القيود والمخاوف، أعلنت لجنة الطيران الفيدرالية أنه ستحظر عمليات التسليم بالطائرات بدون طيار.

الآن، تغير قرار اللجنة بعض الشيء، حيث منحت الجهات التنظيمية الفيدرالية مؤخرًا الضوء الأخضر لأمازون لبدء اختبار طائراتهم بدون طيار. والآن سمحت لجنة الطيران الفيدرالية لاختبار عمليات التسليم في سماء الولايات المتحدة، وهو ردًا على الطلب الذي تقدمت به أمازون في العام الماضي، على الرغم من أن هناك مجموعة من القواعد التي يجب على أمازون اتباعها، مثل طيران الطائران بدون طيار على مدى أقل من 400 قدم، والعمل خلال ساعات النهار فقط.

ستحتاج أيضًا أمازون إلى وجود طيار معتمد مأهول لتشغيل العملية، وهذا يعني أن أمازون ستحتاج لبدء عملية توظيف متخصصين إذا أصبح نظام التسليم بالطائرات بدون طيار حقيقة واقعة. ومع ذلك، كانت خطة أمازون الأوّلية أن تحلق طائراتها بشكلٍ مُستقلّ، لكن لا تزال ترفض لجنة الطيران الفيدرالية هذا الأمر بشدة.

حسبما يبدو، نستطيع القول إنه لا يزال هناك سنوات أمام أمازون – والكلام هنا من الناحية القانونية – لتطبيق نظام التسليم بالطائرات بدون طيار، لكن في الوقت نفسه، يبدو الأمر خطوة جديدة نحو المستقبل التي كنا نتخيله فقط في قصص الخيال العلمي. وفي رأيي الشخصي، إن انتشرت هذه الفكرة في مختلف دول العالم، ستكون مفاسدها أكثر – بكثيرٍ جدًا! – من مصالحها؛ وذلك لأسبابٍ ستتبادر إلى أذهانكم فور تخيل الأمر فقط!

المصدر: NY Times


تعليقات عبر الفيسبوك