تقارير: آبل لا تريد تطبيقات حماية على متجر التطبيقات

app-store

أحترم دومًا مطوري التطبيقات الذين يتواصلون مع مستخدميهم كلما حصل عطل أو خطأ أو أي مشكلة في التطبيق، بدلًا من إبقاء المستخدمين في الظلام عند توقف التطبيق عن العمل لأي سبب أو حدوث أي مشكلة.

أحد هؤلاء هي شركة intego المطورة لتطبيق الحماية VirusBarrier والتي نشرت بيان رسمي على مدونتها تُنبّه المستخدمين إلى حذف التطبيق من متجر تطبيقات آبل بسبب وجود وصف مُضلل للتطبيق – حسب إدعاء آبل – وعند تعديل الوصف ومحاولة إعادة رفع التطبيق للمتجر تم حظره.

integovirusbarrier

المُثير للاهتمام أنّ توجّه آبل الأخير لم يقصد شركة Intego فقط، بل إنّها واحدة من بضعة شركات آخرى تُطور تطبيقات حماية ومضادات فيروسات لنظام iOS – حسب بيان Intego – وكأنّ آبل تُريد أن توحي بأنّ iOS 8.2 لا يحتاج لتطبيقات حماية من مطوري الطرف الثالث.

الغريب في تطبيق VirusBarrier تحديدًا أنّه لا يحمي نظام التشغيل، فوظيفته الرئيسية تتمثل في فحص ملفات البريد الإلكتروني والتخزين السحابي وليس الجهاز نفسه. وتقول Intego أن مستخدمي التطبيق سيحصلون على تحديثات مضاد الفيروسات لكنّ المنتج نفسه – أي التطبيق – لن يحصل على تحديثات جديدة كونها ستمر من متجر التطبيقات.

ما رأيك بتوجه آبل الجديد؟ وهل تعتقد أن تحديث iOS 8.2 لن يحتاج لأي برامج حماية إضافية؟

عبر: MacRumors
المصدر: Intego

  • iMrRise

    نظام ios مغلق ولا يحتاج الى برنامج حماية

    • adtower

      في البداية اعتقدت انه مغلق لكن بعد ان رأيت الناس ينزلون برنامج Vshare بدون جيلبريك عرفت انه ليس مغلق و انه الانتي فايروس مطلب رئيسي في الجهاز

  • امممممم.. إذا كان النظام فعلاً محصن ضد الإختراقات والفايروسات دعوا القرار للمستخدم!

تعليقات عبر الفيسبوك