أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 4 )

أفضل تطبيقات الأندرويد و ios

أهلا ومرحباً بكم قرّاء ومتابعي عالم التقنية ، في سلسلة جديدة نبدأها معكم عن أفضل التطبيقات الأسبوعية المطروحة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظامي الأندرويد و ios ، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتى المجالات ، ونحرص أن تكون مجانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدث في هذه الأسبوع عن  مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدم ، وسنقوم بقسم المقالة إلى قسمين ، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات لنظام IOS .

 

أفضل تطبيقات أندرويد :

YouTube

YouTube

حصل تطبيق تشغيل مقاطع الفيديو الشهير يوتيوب على تحديث قبل يومين ، ووفّرَ لمستخدميه أداة تشغيل مقاطع الفيديو البانورامية ، والتي تُمكن المشاهد من مشاهدة مقاطع الفيديو بصيغة 360 درجة ، مما تُمكن المستخدم من تشغيل الفيديوهات ومشاهدتها في زوايا مختلفة مع ميزة تحريك هاتفك بمختلف الإتجاهات ..

كذلك يمكن تشغيل هذه الميزة على متصفح كروم ، ويمكنك مشاهدة مختلف الزوايا للمقطع عبر المتصفح عبر التحريك بأزرار الإتجاهات الموجود بأعلى يسار المقطع ، أما على جهازك الإندرويد يكفي تحريك هاتفك للجهة التي تريدها ، وإليكم مجموع 6 مقاطع فيديو تظهر هذه الميزة ، ولا تنسى أن تتحكم بالإتجاهات لرؤية المقطع بشكله الكامل ..

ونجدر بالإشارة أن هذه الميزة تدعم الأجهزة التي تحتوي على خاصية التصوير البانورامي ..

Google play

 

 

imo

imo

ثاني التطبيقات على أندرويد ، هو تطبيق المحادثات بمختلف أنواعها من رسائل نصية ، ومحادثات صوتية ومكالمات مرئية ، تطبيق imo من خلاله توفر رسوم إستخدامك لرسائلك النصية ومكالماتك الهاتفية ، فبإستطاعة التطبيق إجراء مكالمات فيديو وصوت عبر خدمات الجيل الثالث والجيل الرابع ” 3G ، 4G ” ، كذلك عبر شبكة الإتصال واي فاي ..

ويتماز بجودة صوت نقية للغاية ، هذا ويمكنك تشكيل الجروبات والمجموعات على التطبيق ، كما ويقدم لك ميزة التواصل الإجتماعي من خلال مشاركة مقاطع الفيديو والصور والتعليق والإعجاب عليها ، ويحتوي التطبيق على مجموعة هائلة من الرموز والرسوم التعبيرية ، علاوةً على إمكانية حماية خصوصيتك وحماية مكالماتك عبر خدمة تشفير الدردشة والمكالمات ..

imo

الإصدار الحالي : 7.6.5 V .

الحجم : 6.23 ميغا بايت .

الدعم : أندرويد 4.0 فما أعلى .

الترخيص : Free .

Google play

Snapi

تطبيق Snapi والذي يوفر لك أخذ وإلتقاط صورة سيلفي عبر فتح كفة يدك أمام الكاميرا ، ومن ثم ضم كفة يدك ليبدأ العد التنازلي لإلتقاط الصورة ، بالتأكيد يمنحك التطبيق طريقة جميلة وسهلة لإلتقاط مثل هذا النوع من الصور ، وعلى الرغم من وجود هذه الطريقة ولكن بشكل مغاير وذلك عبر إعدادت الكاميرا بتحديد توقيت زمني لإلتقاط الصورة ، إلى أن التطبيق يقدمها بطريقة أجمل تشعرك بأنك تتحدث مع هاتفك ..

Snapi

الإصدار الحالي : 1.2.1.150225 V .

الحجم : 5.2 ميغا بايت .

الدعم : أندرويد 4.1 فما أعلى .

الترخيص : Free .

Google play

Locale

يقدم لك هذا التطبيق تجربة إستخدام ممتعة ، ويوفر عليك الكثير من القيام بتنفيذ الأوامر التي بدورك تقوم بها في كل لحظة ، ويمكنك التحكم بالكثير من الأمور مثل عملية تخصيص هاتفك بوضعية الصامت عند الدخول لمكان ما تحدده أنت مسبقاً أو عند وقت معين ، كما عند بلوغ بطارية جهازك لنسبة معينة يتحول تلقائياً لوضع توفير الطاقة ، كذلك عملية إيقاف الواي فاي عند عدم إستخدامك له لوقت معين مثلاً 10 دقائق وعند بلوغ هذه المدة وأنت لم تتصفح هاتفك تلقائياً وبدون تدخلك يتم إيقاف الواي فاي ، والمزيد من الإعدادات المهمة التي ستكتشفها بنفسك على هذا التطبيق المفيد ..

Locale

الإصدار الحالي : 1.2.1.150225 V .

الحجم : 5.2 ميغا بايت .

الدعم : أندرويد 4.1 فما أعلى .

الترخيص : Free .

Google play

أفضل تطبيقات نظام iOS :

Forge by Adonit

Forge by Adonit

التطبيق الأول لمنصة iOS تطبيق الرسم الإحترافي Forge by Adonit ، بحيث يعتبر مكان لإكتشاف أفكارك ومواهبك ، بحيث يزفر لك التطبيق من رسم أدق الرسمات ، وذلك بسبب ما توفره أجهزة الآيفون والآيباد من شاشات عالية الدقة وحساسية في اللمس ، فالتطبيق أيضا يوفر لك مختلف أدوات الرسم من فراشي بأنواعها وألوان بمختلفها ، ومختلف أدوات الرسم الضرورية والتي يحتاجها أي فنان تشكيلي ..

Forge by Adonit

الإصدار الحالي : v1.14.2 .

الحجم : 190 ميغا بايت .

الدعم : iOS 8.0 فما أعلى

الترخيص : Free .

itunes

Signal – Private Messenger

ثاني التطبيقات هو تطبيق المحادثات المشفرة Signal ، يوفر لك التطبيق مكالمات صويتة بجودة عالية جداً ، كذلك يدعم الدردشة النصية ، والميزة الأهم التي يقدمها التطبيق هي تشفير المكالمات من أجل جعل المحادثات آمنية بشكل كبير ، كما ويمكنك معرفة جهة الإتصال التي تحادثك من خلال النقر عليها ليظهر لك هوية الشخص وكل المعلومات عنه والأهم إجراء إتصال موثوق معه أم لا ..

Signal

الإصدار الحالي : v2.0.1 .

الحجم : 12.9 ميغا بايت .

الدعم : iOS 8.0 فما أعلى

الترخيص : Free .

itunes

Tether

Tether

تطبيق Tether والذي يسمح لك بالتحكم بحاسوب الماك بكل يسر وسهولة ، كذلك يدعم إمكانية العمل في الآيفون على جهازك الماك ، مع دعمع قفل وفقك القفل بإستخدام الآيفون ، وتقريبا التطبيق مشابه نوعاً ما للخدمة التي أطلقتها شركة آبل على نظام iOS 8.0 من نظام ماك ، وهي ميزة Contunity ..

Tether

الإصدار الحالي : v1.1 .

الحجم : 4.1 ميغا بايت .

الدعم : iOS 8.0 فما أعلى

الترخيص : Free .

itunes

OneShot for Screenshots

أداة ” السكرين شوت ” من أهم الأدوات التي يستخدمها حامل الجهاز الذكي ، فمن خلالها يمكنك تصوير شاشة وواجهة هاتفك ، لكن مع تطبيق OneShot for Screenshots يمكنك أخذ لقطة من شاشة هاتفك ، وتحذف الجزء الذي تريده منها ، أو البقاء على صورة بشكلها الكامل ..

OneShot for Screenshots

الإصدار الحالي : v1.1 .

الحجم : 24.4 ميغا بايت .

الدعم : iOS 8.0 فما أعلى

الترخيص : Free .

itunes

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية فقترنا الإسبوعية هذه ،  ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد ـ ولمشاهدة أفضل تطبيقات iOS و أندرويد للأسبوع الفائت توجه إلى هنا ..

  • عبدالله

    تطبيق Forge by Adonit غير موجود عالآيفون 🙁

  • shaleehnet

    جميل جدا

  • youtube !! WTF

تعليقات عبر الفيسبوك