إحصائيات: أندرويد 5.0 لولي بوب على 3.3% من أجهزة أندرويد

أندرويد 5.0 لولي بوب

وفقًا لإحصائيات أندرويد الرسمية التي أطلقتها قوقل في الشهر الماضي، بلغ انتشار أندرويد 5.0 لولي بوب على 1.6% من أجهزة أندرويد. وبذلك بعد عدة أشهر فقط من إطلاق التحديث، لكن يبدو أن النظام الجديد يكتسب زخمه ببطء.

كشفت أحدث الإحصائيات أن أندرويد 5.0 الآن على 3.3% من أجهزة أندرويد، أي نحو ضعف النسبة خلال شهر واحد فقط.

وإذا كنتم تعتقدون أن زيادة انتشار أندرويد 5.0 لولي بوب على الأجهزة سيؤثر بانخفاض على الإصدارات الأخرى فإن ذلك ليس صحيحًا؛ لأنه وفقًا للأرقام المذكورة، فإن أندرويد 4.4 كيت كات تشهد زيادة طفيفة إلى 40.9%، وذلك بزيادة عن الشهر الماضي حيث كانت نحو 39.7%.

ومع ذلك، فإن أندرويد 4.4 كيت كات هو الإصدار الوحيد من أندرويد الذي شهد ارتفاعًا، في الوقت الذي بدأت بقية الإصدارات القديمة في الانخفاض. مثلًا، بلغت نسبة أندرويد جيلي بين 42.6% مقابل 44.5% في الشهر الماضي. وحصل أندرويد آيس كريم ساندويتش أيضًا على تراجع من 6.4% في الشهر الماضي إلى 5.9%.

ومن غير الواضح لماذا شهد أندرويد 4.4 كيت كات تلك الزيادة الطفيفة، ربما تم شراء العديد من الأجهزة التي لم يتم تحديثها بعد إلى أندرويد 5.0. وجدير بالإشارة إلى أن هذه الأرقام قادمة من بيانات أندرويد الرسمية، لذلك فإن من يستخدم روم يعتمد على إحدى إصدارات أندرويد؛ فإنه بالتأكيد لن يظهر في حسابات قوقل.

المصدر: Android

  • مصطفى

    السبب هو سامسونج تتجاهل تحديث الأجهزة

تعليقات عبر الفيسبوك