أفضل 3 تطبيقات لمهندسي الشبكات والسيرفرات على أندرويد

تطبيقات لمهندسي الشبكات

إستكمالاً لما قَدمْتُه من مقالاتٍ سابقة تختصُ في المجال العلمي والعملي لبعض التخصصات المهمة ، وعلى رأس هذه التخصصات الهندسة ، ففي وقتٍ سابق طرحت عليكم مجموعة من التطبيقات المهمة التي تختص في مجال الهندسة المعمارية والمدنية والتي تدعم كلٍ من نظام أندرويد حيث تجدونها هنا ، وكذلك نظام iOS تجدونها هنا ..

واليوم أُقدم لكم باقةً أخرى من التطبيقات المهمة في مجال هندسة الشبكات والبرميجات ، والتي بدورها تُضفي الفائدة الكبيرة على مستخدمينها ، وهذه المجموعة تدعم الهواتف المحمولة والهواتف الذكية كذلك أجهزة التابلت والأجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل أندرويد ، وعلى أمل أن أوفر لكم تطبيقات أخرى لنفس المجال تدعم مستخدمي نظام iOS ..

 

IP Network Calculator

IP Network Calculator

التطبيق الأول لك أخي المهندس هو IP Network Calculator ، وهو عبارة عن تطبيق تستفيد منه من خلال عمل شبكات فرعية وتقسيم وعرض كلٍ من عنوان IP ، و الشبكة الفرعية كذلك شبكة الإتصال ، كما يوفر لك عملية تحديد CIDR و netmask الخاص بكل شبكة موجودة عندك سواء كان من نوع IPv4 أو IPv6 ، بالإضافة إلى إظهار مختلف الأجهزة المتصلة على الراوتر من خلال تحديد إسم لكل عنوان IP ..

IP Network Calculator

الإصدار الحالي : 1.0.20120708 V .

الحجم : 113 كيلو بايت .

الدعم : أندرويد 1.6 فما أعلى .

الترخيص : Free .

Google play

FTPDroid

FTPDroid

هذا التطبيق عبارة عن خادم بروتوكول ، يسمح لك بمشاركة وإدارة مختلف الملفات والمجلدات على جهازك بدون وصلة USB مع مختلف البروتوكولات التي يدعمها التطبيق ، وهي UTF-8,FTP, FTPS, SCP, SFTP ، ومن أهم مميزاته ميزة الوصول المجهول ، كذلك يمكنك التقييد لبعض الملفات التي تختارها أنت ، وهنالك بعض الأدوات والمميزات الأخرى التي يدركها مهندس الشبكات جيداً موجودة في التطبيق ..

FTPDroid

الإصدار الحالي : 2.1.1  V .

الحجم : 14 ميغا بايت .

الدعم : أندرويد 2.3 فما أعلى .

الترخيص : Free .

Google play

PocketCloud

PocketCloud

التطبيق الأخير والمفضل عند غالبية مهندسي الشبكات والسيرفرات تطبيق PocketCloud ، بحيث يعتبر أحد أفضل التطبيقات التى تُستخدم في الوصول إلى أنظمة تشغيل الحواسيب والخوادم مثل لينكس وويندوز وماك عن بعد ، كما يمكن أيضا الإتصال مباشرة إلى أجهزة تشغيل RDP (بروتوكول سطح المكتب البعيد) أو VNC (شبكة الحوسبة الافتراضية) ببساطة فقط أدخل عنوان IP أو اسم مضيف للإتصال ..

ومن خلاله سوف تستمتع بخيارات إتصال ووصول غير مسبوقة كذلك سرعة في الأداء ليس فقط على واي فاي ولكن على شبكات الجيل الثالث 3G / 4G أيضا ، مع توفيره للأمان والموثوقية عند الإتصال والوصول ، والمزيد من أدوات التحكم التي ستكتشفها بنفسك ..

PocketCloud

الإصدار الحالي : 1.4.117  V .

الحجم : 12 ميغا بايت .

الدعم : أندرويد 2.2 فما أعلى .

الترخيص : Free .

Google play

إلى هنا أكون قد وصلت لنهاية مقالتي ، والتي كانت بعنوان أفضل التطبيقات لمهندسي الشبكات والسيرفرات ، ويمكن للمستخدم العادي إستخدام هذه التطبيقات ولكن يجب أن يكون على دراية بما يفعل حتى لا يتعرض للمشاكل البرمجية التي تحتاج لمهندس مختص لحلها ، وفي الختام إنتظروني بباقة أخرى من أفضل التطبيقات بالمجالات التي تضفي الفائدة على المستخدمين..

تعليقات عبر الفيسبوك