مايكروسوفت تختبر تركيب روم ويندوز 10 على هواتف أندرويد

xiaomi-mi-4-windows-10-microsoft-1-710x474

خطوة جديدة من مايكروسوفت “لسرقة” مستخدمي الأندرويد إلى نظام تشغيلها، بحيث طالما أن المصنعين لم يقتنعوا بسهولة صنع أجهزة تعمل على ويندوز 10، لم لا نفكر بتقديم نظام التشغيل إلى أجهزتهم العاملة حالياً على أندرويد بحيث يتم تركيب ويندوز 10 محله.

وهذا ما تجربه مايكروسوفت حالياً مع عدد من مستخدمي هاتف Mi 4 من شاومي. الهاتف يأتي بنظام أندرويد بالطبع، إلا أن مايكروسوفت ستقدم روم ويندوز 10 وتجرب تركيبها على الجهاز ليحذف أندرويد ويحل محله بالتالي يصبح هاتف بنظام ويندوز 10.

وهذا لايعني أنه يمكن استخدام نظامي التشغيل معاً على الجهاز، كما فعلت مايكروسوفت في الهند حيث تعاونت مع شركة لإطلاق هواتف تعمل بنظامي تشغيل. الفكرة ببساطة هي أن مايكروسوفت ستقدم روم ويندوز 10 كأي روم أندرويد مخصصة مثل سيانوجين.

وأكدت الشركتين أن هذا التعاون التجريبي بينهما ليس على سبيل الشراكة، بل مجرد مساعدة في التجربة لترى كيف سيعمل ويندوز 10 على هواتف صنعت لتعمل على أندرويد. ولدى مايكروسوفت خطط لاحقاً لتوفير روم ويندوز 10 على أجهزة اخرى من شركات مصنعة مختلفة في وقت لاحق. وهذه التجربة لو نجحت ستكون خطوة قوية نحو دفع مستخدمي أندرويد تجربة ويندوز 10 على هواتفهم قبل المخاطرة وشراء جهاز جديد يعمل أصلاً بهذا النظام.

المصدر

  • غباء مايكروسوفت وياهوو يقتلني.

  • يو سف

    بنسبالي بفضل الويندوز عن الاندرويد معايا نوت ايدج واتمنا انه يكون ويندوز افضل

تعليقات عبر الفيسبوك