الأخبار

مايكروسوفت تكشف عن الحد الأدنى لمتطلبات تثبيت ويندوز 10

مايكروسوفت ويندوز 10

إننا على يقين أن العديد منكم يتطلَّعُ الآن إلى تثبيت أحدث أنظمة تشغيل مايكروسوفت – ويندوز 10 – على أجهزتكم. وحتى الآن، كانت ردود الفعل الأوَّليَّة للمستخدمين إيجابية إلى حدٍّ كبير، لكن إذا كنتم تخططون للترقية إلى ويندوز 10، هل لديكم ما يلزم من العتاد من أجل تشغيله؟ لنر.

كشفت مايكروسوفت مؤخرًا عن متطلبات الحد الأدنى للأجهزة من أجل تشغيل ويندوز 10 على كل من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب والأجهزة المحمولة. لنبدأ بالمعالجات، سردت مايكروسوفت دعمها لمعالجات كوالكوم، وإنتل، وAMD. وتشمل معالجات كوالكوم كل من MSM8909، و MSM8208، و MSM8992، و MSM8994، و MSM8952.

أمَّا عن معالجات إنتل، فتشمل Cherry Trail، و Atom x3 (LTE)، و Skylake. بالنسبة لمعالجات AMD، فتشمل معالجي Carrizo و Carrizo-L. وذكرت عملاقة التكنولوجيا أن الحد الأدنى من ذاكرة الوصول العشوائي هو 512 ميجا بايت. وتتراوح أحجام الشاشات المعتمدة من 3 بوصة إلى 7.99 بوصة، وبالتالي ستدعم أجهزة ويندوز موبايل.

وعندما يتعلّق الأمر بأجهزة ويندوز سطح المكتب، سيتطلّب ويندوز 10 أجهزة لديها شاشات حجمها يبدأ من 8 بوصة، أو 7 بوصة فأكبر لإصدارات “Pro”، على أن يكون الحد الأدنى من دقتها هو 800×600. كما تتطلب الحد الأدنى من ذاكرة الوصول العشوائي نحو 1 جيجا بايت لأنظمة 32 بت، و2 جيجا بايت لأجهزة 64 بت.

ومما سبق، نرى أن ويندوز 10 سيعمل على معظم أجهزة كمبيوتر سطح المكتب دون أي مشاكل تذكر.

المصدر: Microsoft عبر Windows Central


‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى