ويندوز 10 سيوفر حتى 15 غيغابايت من مساحة التخزين

1a

تطورات ويندوز 10 لن تقتصر على الشكل الجديد و كورتانا أو عودة ابدأ أو حتى دعم الند للند في تحميل التحديثات. عند تنصيب ويندوز 10 ستلاحظ توفير كبير في مساحة التخزين التي يتطلبها النظام.

وقالت مايكروسوفت أن النسخ الحالية – قيد التجربة – من ويندوز 10 لديها تقنيات توفير في مساحة التخزين بشكل واضح. حيث أن نسخة 32 بت ستوفر حوالي 1.5 غيغابايت و نسخة 64 بت ستوفر 2.6 غيغابايت.

والمثير للإهتمام أن هذا التوفير لن يقتصر على ويندوز 10 لأجهزة الكمبيوتر بل يصل أيضاً إلى الهواتف الذكية والحواسب اللوحية مستقبلاً وهي المتضرر الأكبر عندما يستهلك نظام التشغيل مساحة كبيرة من الجهاز.

ولن يستخدم ويندوز 10 نسخة الاستعادة من النظام التي عادة ما يضعها مصنعي الجهاز بشكل مسبق. وهذا سيوفر مساحة كبيرة تبدأ من 4 إلى 12 غيغابايت بشكل إجمالي بحسب نوع الجهاز والموديل. وهكذا إجمالاً يصل توفير ويندوز 10 إلى 15 غيغابايت على أجهزة الكمبيوتر، إلا أن الهواتف الذكية لن تستفيد من إزالة نسخة الاستعادة لأنها تعتمد اسلوب مختلف.

وتستخدم مايكروسوفت تقنيات الضغط في ويندوز وملفات النظام منذ زمن بعيد، لكن يبدو أنها تمكنت من تطوير تقنيات جديدة توفر المساحة بشكل كبير عن طريق ضغط وفك ضغط الملفات اللازمة بشكل سريع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك