مساحة تثبيت ويندوز 10 أقل من ويندوز 8

ويندوز 10

عند النظر إلى أن نظام التشغيل بمثابة الجزء الرئيسي، فليس سرًّا أن أنظمة التشغيل ستستغرق قدرًا كبيرًا من المساحة التخزينية على كمبيوتراتكم. لكن الخبر السار هو أنكم في حالة كنتم تتطلعون إلى تثبيت ويندوز 10 على أجهزتكم، بالتأكيد ستكونون سعداء لمعرفة أن مساحة التثبيت أقل من سابقتها على ويندوز 8.

ذكرت مايكروسوفت على مدونتها الرسمية أنه بفضل خوارزمية ضغط جديدة على ويندوز 10 ستكونون قادرين على توفير 1.5 جيجا بايت إضافية على أجهزة 32 ت، و2.6 جيجا بايت على أجهزة 64 بت.

هذا بالمقارنة مع ويندوز 10، حيث أوصت مايكروسوفت بتوفير 16 جيجا بايت لأجهزة 32 بت، و20 جيجا بايت لأجهزة 64 بت. ومنح المستخدمين 1.5 جيجا بايت و2.6 جيجا بايت لا تزال مساحات كبيرة لا بأس بها، وأنها بالتأكيد ستواجه بالترحيب مِنْ قِبَلِ معظم المستخدمين.

ويبدو أيضًا أن خوارزمية ضغط مايكروسوفت الجديدة ستمتد إلى الهواتف الذكية، حتى الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز 10 ستكون قادرةً على الحصول على بعضٍ من مساحة التخزين الإضافية.

كشفت مايكروسوفت كذلك أنها قد حسَّنت أداة Windows recovery، حيث ستكون قادرة على توفير ما يصل إلى 12 جيجا بايت اعتمادًا على الشركة المُصَنِّعَة.

المصدر: Windows


تعليقات عبر الفيسبوك