قوقل تشرح لمستخدمي فايرفوكس كيفية استبدال ياهو بمحرك بحثها

قوقل فايرفوكس ياهو

يُعتَبَرُ محرك بحث قوقل هو الأول في العالم. ولا يوجد من يستطيع الطعن في صدارته حتى الآن. ومؤخرًا تراجعت حصة قوقل مؤخرًا في السوق لتصل إلى أقل من 75% للمرة الأولى منذ عام 2008، والسبب في ذلك ما قامت به موزيلا من إغراق قوقل كمحرك بحث افتراضي، لصالح ياهو. والأدهى أن هذه الصفقة مستمرة لمدة خمس سنوات، وبالتالي قوقل ليس في يدها أي شيء سوى أن تبدع وسيلة جديدة لاستعادة مستخدمي فايرفوكس من جديد، فهل أفلحت في ذلك؟

تحث الآن قوقل مستخدمي فايرفوكس لجعل محرك بحثها خيارًا افتراضيًّا لمتصفحهم. حيث تعرض قوقل الآن رسالة جديدة فوق نتائج البحث التي تحثّ فيها مستخدمي فايرفوكس لاستبدال محرك البحث الافتراضي الخاص بهم من ياهو إلى قوقل. الرسالة لا تأتي فقط بجوار نتائج البحث، وإنما أيضًا في بعض مواضع الإعلانات التي تحتل دائمًا مساحة ممتازة على صفحة نتائج بحث قوقل.

ومن ينقر على زر “Learn How” سيتم نقله إلى صفحة تشرح خطوة بخطوة الكيفية التي يمكنهم تبديل محرك البحث الافتراضي في فايرفوكس إلى قوقل، مدعومًا بالصور وكافة الطرق الممكنة.

يبدو أن هذه الرسالة تظهر فقط لزوارها من متصفح فايرفوكس؛ لأنها لم تظهر لمستخدمي كروم أو سفاري. ومن الواضح أن عملاقة البحث لن تسمح بعد الآن لمستخدمي فايرفوكس الذهاب إلى ياهو بهذه السهولة.

وعلى أثر اتفاق موزيلا مع ياهو، نمت حصة بحث الشركة من 8.6% في نوفمبر 2014، إلى أكثر من 106% في مارس 2015.

المصدر: IPIXSolutions


  • avatar

    تظهر عندي منذ فترة أحيانا عند الإنتقال من دك دك غو إلى غوغل وعند الضغط على no thanks لا تختفي الرسالة

    هذا أقل ما تستحقه غوغل لأنها تركت موزيلا معتقدة أن متصفحها يكفي

  • ماريسّا ماير <3

تعليقات عبر الفيسبوك