أفضل 3 تطبيقات للمهندس المدني على نظام iOS

تطبيقات-المهندسين

لاشك أن كل نظام تشغيل يوفر مجموعة من التطبيقات المتنوعة في مختلف مجالات الحياة ، وخاصةً التي تمس إحتياجات المستخدم ، التي بدورها توفر عليه الوقت والجهد وتساعده كثيراً في حياته العملية وحتى العلمية ، من بين هذه الأنظمة النظام المعروف iOS ، وهو متجر تطبيقات أبل ، والذي لا يتوقف عن طرح التطبيقات في كافة المجالات من تطبيقات مكتبية و تطبيقات الأعمال و تطبيقات التواصل الاجتماعى ,, إلخ ..

من هنا أقدم لكم مجموعة من التطبيقات التي تدخل في مجال الهندسة المعمارية والمدنية ، بحيث أوفر لأخي المهندس والذي يستخدم أحد منتجات أبل من آيفون آيباد أو آيبود تاتش او جهاز ماك ، مجموعة من التطبيقات المهمة والتي لها دور بارز في توفير الكثير من العناء للمهدنسين ، والتي تمس صميم عملهم داخل المكتب وخارجه وفي حياته العلمية أيضًا ..

 

iBeams

iBeams

أولى التطبيقات لك أخي المهندس هو تطبيق iBeams المجاني ، وهو عبارة عن أداة للمهندسيين لعرض تفاصيل الهياكل ، بحيث يعرض لك مختلف المخططات لتقوم أنت بتحليها ، بالإضافة إلى عرض مختلف تكوينات الشعاع ، وتحليل ردة الفعل ، والقيام بعمليات القص والإنحرافات ، والمزيد من أدوات الهندسة التي ستكتشفها بنفسك ..

iBeams

الإصدار الحالي : 1.5 v .

الحجم : 0.7 ميغا بايت .

الدعم : iOS 6.0 فما أعلى .

الترخيص : Free .

itunes

MagicPlan

أخي المهندس إليك التطبيق الأكثر شعبية بين المهندسين ، MagicPlan الذي لا يحتاج لأداة قياس ، ولا يأخذ شئ من وقتك ، إنه التطبيق الوحيد الذي يقدم لك خريطة المنزل الهندسية اعتماداً على عدة أمور منها أرضية المنزل ، وكيفية توزيع الغرف والجدارن فيما بينها ..

كل ما عليك هو أن تمسك بجهازك وتفتح الكاميرا الخاصة به ، وتتنقل بين أرجاء المنزل وتقوم بتصوير العوامل المذكورة سابقًا ، بحيث تكون نهاية الصورة الأولى بداية للصورة التي تليها، لتحصل في النهاية على صورة متكاملة تتحوّل على الفور إلى خريطة هندسية لأرضية المنزل وبالتالي تستطيع وضعها على الطاولة بعد طباعتها لتكون قد عرفت كيفية توزيع الجدران في المنزل.

ومن أهم المميزات التي يقدمها التطبيق أمكانية حفظ الخريطة بصيغة PDF ، مع إمكانية إضافة مجموعة الملاحظات من أرقام ونصوص وإشارات على الخربطة بكل سهولة ، بالإضافة يمكنك إظهار خريطة لمجموعة من الطوابق بشكل واضح وسلس ، مع إضافة صور من جهازك على الخريطة مثلا صورة غرفة ما تضعها ع الخريطة لكي تمثلها على الخريطة ..

MagicPlan

الإصدار الحالي : 4.4 v .

الحجم : 57.0 ميغا بايت .

الدعم : iOS 7.0 فما أعلى .

الترخيص : Free .

itunes

Graphing Calculator

Graphing Calculator

التطبيق الأخير لهذه الفقرة Graphing Calculator ، وهو عبارة عن آلة حاسبة ، لكن ليس كآلة الحاسبة التقليدية التي تقتصر في العمليات الحسابية ، بل هو عبارة عن آلة حاسبة من خلالها تساعدك وتمكنك من رسم مختلف الدوال التي يعرفها المهندس ، كذلك رسم المعادلات المتعددة ..

كما ويوفر لك لوحة مفاتيح لكتابة جميع أنواع المعادلات وبقابلية إستخدام بسيطة وسهلة للغاية ، مجموعة الدوال التي يدعمها التطبيق ما يلي ” abs, acos, acosh, acot, acoth, acsc, acsch, asec, asech, asin, asinh, atan, atan2, atanh, ceil, cos, cosh, cot, coth, csc, csch, deg2rad, exp, fact, floor, gamma, gcd, lcm, lgamma, ln, log2, log10, logbase, max, min, mod, nCr, nPr, nroot, rad2deg, rand, sec, sech, sin, sinh, sqrt, tan, tanh ..

بالإضافة إلى ما سبق يُمكنك التطبيق من تكبير وتصغير الرسومات البيانية ، مع إمكانية إرسال الرسومات عبر البريد الإلكتروني ، وأخيراً يدعم التطبيق الرسومات البيانية القطبية و المحددة ، ويدعم التطبيق شاشات ريتنا و تعدد المهام ، مع تحديد اى قيمة من قيم X على الرسم وإيجاد القيم X و Y الجذرية او الكبرى و الصغرى بسهولة تامة ..

Graphing Calculator

 

Graphing Calculator

الإصدار الحالي : 1.4.5 v .

الحجم : 0.6 ميغا بايت .

الدعم : iOS 4.3 فما أعلى .

الترخيص : مدفوع 1.99 $ .

itunes

إلى هنا متابعينا وزوارنا الكرام أكون قد إنتهيت من سرد لكم مجموعة من التطبيقات المهمة في مجال الهندسة المعمارية والرسم الهندسي ، وقد عرضت عليكم بالأمس مجموعة من التطبيقات المهمة في هذا المجال والخاصة بنظام أندرويد بحيث تجدونها هنا ،، وفي الختام أتمنى أن تكون هذه التطبيقات قد نالت إعجابكم ..

تعليقات عبر الفيسبوك