آبل تغري أصحاب الأندرويد بمبادلة أجهزتهم بآيفون جديد

screen-shot-2015-03-16-at-10-09-41-am

تتحضر آبل لتوسيع نطاق برنامج مبادلة الأجهزة المستعملة والقديمة بآيفون جديد، ليشمل لأول مرة أجهزة المنافسين، تحديداً الأندرويد وبلاك بيري حيث يمكن لأصحابها بيعها إلى آبل والحصول رصيد يمكن استخدامه بشراء آيفون جديد.

ومن المتوقع أن تستخدم آبل نفس الطريقة الحالية مع برنامجها الموجود لإستبدال الآيفون، حيث ستكون مسؤولية موظفي الشركة في متاجرها المنتشرة حول العالم التحقق من الجهاز المقدم إليهم، وفحص حالته الشكلية والوظيفية وبعدها تقدير قيمته.

وسيبدأ هذا البرنامج خلال الأسابيع القادمة بعد إنتهاء تدريب موظفي متاجر آبل الذي سيبدأ هذا الأسبوع على فحص الأجهزة بدقة وعناية وتقدير قيمة عادلة لها ومبادلتها ببطاقة تحمل رصيد من آبل.

كما سيساعد موظفي آبل عند تبديل أجهزة الأندرويد والبلاك بيري بآيفون على نقل سجل جهات الإتصال من تلك الأجهزة إلى الآيفون، إلا أن نقل باقي البيانات والملفات من صور وفيديوهات وأغاني ستكون من مسؤولية الزبون.

وبدأت آبل برنامجها لتدوير ومبادلة الآيفون القديم بآخر جديد منذ منتصف 2013، حيث كانت تقبل النسخ القديمة من الآيفون واعطاء نسخ أحدث مثل آيفون 5 و5 اس و 5 سي.

وفي البداية كان البرنامج يقتصر على أمريكا فقط، لكن لاحقاً توسع ليشمل كندا و أوربا واستراليا. حتى أن آبل أطلقت العام الماضي برنامج مشابه لمبادلة الآيباد القديم بآخر جديد.

المصدر