ياهو ستُرسل كلمة المرور إلى هاتفك في كل مرة تُسجّل دخولك

منذ استعان مجلس إدارة ياهو بالحسناء القوقلية “ماريسا ماير” والشركة في تحسُّن واضح على صعيد المنتجات الداخلية والخدمات وحتى التقنيات المتطورة التي أصبحت تُقدّمها الشركة. وفي إطار ذلك قامت ياهو مؤخرًا بالإعلان عن طريقة جديد لتسجيل دخول إلى حسابك على الموقع، ففي كل مرة ستُرسل الشركة كلمة المرور إلى هاتفك.

تأتي الطريقة الجديدة لتسجيل الدخول لحماية حسابك الشخصي من السرقة والاقتحام – حسب بيان ياهو – كما أنّها تأتي لعلاج مشكلة تذكُّر كلمة المرور والتي يعاني منها البعض ممن يستخدمون كلمات مرور متنوعة على الحسابات المختلفة.

on-demand_passwords_yahoo

لتفعيل هذه الخاصية لأول مرة قم بتسجيل دخول إلى حسابك على ياهو، ثم اذهب إلى صفحة معلومات الحساب واختر تبويب “الحماية” ثم اختر “كلمات مرور تحت الطلب أو On-demand passwords” وأدخل رقم هاتفك لتُرسل لك ياهو كود التفعيل. بعد التفعيل ستقوم ياهو بإرسال كلمة المرور إلى هاتفك في كل مرة تُريد تسجيل الدخول إلى حسابك. الميزة متوفرة للمستخدمين بالولايات المتحدة فقط حاليًا.

هذا وقد أعلنت ياهو أيضًا عن إضافة ميزة تشفير end-to-end إلى برنامج البريد الإلكتروني، وهي المرة الأولى منذ زمن طويل تهتم فيه ياهو بأمن بيانات المستخدمين بهذا الشكل، وخاصةً برنامج البريد الإلكتروني الذي كان يعجّ برسائل السخام في الماضي. يُمكنك التعرّف أكثر على التشفير الجديد في هذا الفيديو.

المصادر (١ / ٢)

تعليقات عبر الفيسبوك