ويندوز 10 سيدعم التحميل على طريقة التورنت

windows10p2pupdates1_1020.0

ريثما ننتظر إطلاق ويندوز 10 رسمياً، لاتزال كل فترة تصدر نسخة تجريبية جديدة بمزايا إضافية، ومؤخراً حصلت قائمة ابدأ على لمسة شفافية في تصميمها، واليوم كشف عن دعم جديد سيقدمه ويندوز في تحميل التطبيقات وتحديثات نظام التشغيل، انه التحميل على طريقة الند للند P2P كما في التورنت.

وسيكون التحميل على طريقة الند للند بشكل اختياري، بحيث عند تفعيله سيكون هناك وضعيتين، إما أن يقوم النظام بسحب التحديثات والتحميلات من جهاز آخر مرتبط على نفس الشبكة المحلية، أو من الشبكة أو الانترنت.

وستساعد هذه الميزة كثيراً المستخدمين الذين لديهم أكثر من جهاز كمبيوتر واحد في المنزل مثلاً، حيث لن تحتاج لتحميل تحديثات النظام في كل مرة على كل جهاز بشكل منفصل. بل يكفي تحميل التحديث مرة واحدة ومن ثم يتم نقله عبر الشبكة إلى باقي الأجهزة على طريقة شبكات الند للند. بالتالي ستوفر على نفسك الوقت وعناء تحميل كمية ضخمة من البيانات، حيث يصل حجم بعض التحديثات أحياناً لأكثر من غيغابايت، انه كابوس لأصحاب الإتصال الضعيف.

وكانت الشركات تستخدم خدمات تحديث ويندوز سيرفر للقيام بنفس العملية، خاصة عندما يكون لديك عشرات أو مئات أجهزة الكمبيوتر في الشركة، فمن غير المعقول أن تحمل التحديثات مئات المرات.

لايزال من غير الواضح التقنية التي استخدمتها مايكروسوفت لإضافة الند للند إلى ويندوز 10، إلا أنها كانت قد استحوذت قبل عامين على شركة Pando Networks وهي مطورة لبرنامج تحميل من التورنت مشابه لـ BitTorrent مع إمكانيات إضافية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك