فيسبوك توضح معايير المشاركة ونهج التعامل مع طلبات الحكومات

screen-shot-2015-03-13-at-1-14-33-pm

مع وجود أكثر من مليار شخص يستخدمون الشبكة الاجتماعية الشهيرة فيسبوك للتعبير عن انفسهم والتواصل مع الاصدقاء والعائله نشرت فيسبوك اليوم ماأسمته ” معايير مجتمعية ” جديدة تهدف إلى مساعدة الناس في استخدام الشبكة بالطريقة الامثل لتصبح المكان الافضل للتواصل .

في الحقيقة نستطيع القول ان المعايير الجديدة هي توضيح لسياسة إستخدام الشبكة حيث تؤكد فيسبوك انها تنبذ العُري والخطابات التي تؤدي للكراهية والعنف والتحرش و النشاطات الاجرامية في وقت تؤكد فيسبوك انها ستحمي كافة بياناتك وتأمن كافة المعلومات الشخصية عنك كما ستحمي حقوق الملكية الفكرية الخاصة بك .

فيما يخص الامور المخالفة فإن فيسبوك تؤكد انها ستقوم بإزالة أو حظر المحتوى المخالف مع التأكيد بأن تلقي بلاغ لإزالة محتوى يخالف قانون البلاد في بلد معيّن لايعني حذفه تماماً من فيسبوك حيث سيكون متاحاً في دول أخرى طالما لاينتهك سياسة الشبكة .

فيسبوك أكدت ان طلبات الحكومات لتقييد المحتوى زادت بنسبة 11% في النصف الثاني من 2014 مقارنة بالنصف الأول خصوصاً في دول مثل تركيا وروسيا .. فيما هناك زيادة طفيفة في طلبات كشف البيانات التي تراجعت في دول مثل الولايات المتحدة والمانيا وزدات في الهند .

أكدت فيسبوك أيضاً انها لاتتجاوب مع طلبات الحكومات التي تبدو غير منطقية او غير واضحة وأضافت أنها تقوم بمعالجة كافة الطلبات بالطريقة المناسبة مؤكدة في الوقت ذاته أنها ستواصل دفع كافة الحكومات لإصلاح الممارسات الرقابية بطريقة تحافظ على أمن وسلامة الشعوب وضمان حقوقهم وحماية حرياتهم .

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك