بلاك بيري تطلق لوحي آمن موجه للشركات والحكومات

samsung-galaxy-tab-s-10-5

على الرغم من الفشل الذريع للوحي بلاي بوك من بلاك بيري، إلا أن الشركة أطلقت لوحي جديد، حسناً ليس جديداً بالكامل بل هو لوحي Tab S 10.5 من سامسونج لكن بمزايا أمنية إضافية وتعديلات خاصة ببلاك بيري.

ويأتي هذا اللوحي ضمن خطة المدير التنفيذي الجديد في الشركة للتوجه نحو قطاع الشركات والحكومات أكثر من الأفراد. وصمم هذا اللوحي ليكون آمناً كفاية ليقنع الجهات التي ستقتنيه أن تخزن فيه المستندات والوثائق الرسمية السرية.

وبدأ مشروع اللوحي بقيادة شركة الأمن والحماية Secusmart إلا أن بلاك بيري استحوذت عليها وتابعت فيه. وتستخدم تقنيات التشفير الخاصة بها، تلك التقنيات نفسها كانت تستخدم لتشفير المكالمات الهاتفية ما بين موظفي الشركات، لكنها قدمتها في اللوحي.

وبالطبع اللوحي بالكامل هو من سامسونج فكان لها الدور الكبير في صنع الجهاز. وأيضاً تعاونت بلاك بيري مع IBM واستفادت من خبراتها وتقنياتها الأمنية لعزل التطبيقات عن المستندات والملفات بالتالي حتى لو تم تنصيب تطبيق خبيث فإنه لن يتمكن من الإضرار وحذف الملفات والوثائق.

وسبق لبلاك بيري أن تعاونت مع سامسونج في العام الماضي حيث استخدمت سامسونج تقنيات خاصة من بلاك بيري لتدعيم ميزة الأمن الخاصة بها Knox.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك