يوتيوب يدعم مقاطع الفيديو 360 درجة

360

بعد أن انتشرت الكاميرات التي تصور مقاطع فيديو بانورامية في كافة الاتجاهات، وبدأت الشركات تتوسع أكثر في أجهزة الواقع الافتراضي، أصبحت مقاطع الفيديو على مدار 360 درجة أكثر انتشاراً من قبل، ويوتيوب اليوم بدأ بدعم هذه المقاطع بحيث يمكنك رفعها عليه ويمكن للمشاهدين التفاعل مع المقطع وتحريكه في كل الاتجاهات.

ولحسن الحظ فإنك لن تحتاج لنظارة واقع افتراضي لمشاهدتها، فإنها متاحة عبر الويب (على كروم ) مع أزرار التحريك أو بالفأرة وإن استخدمت تطبيق يوتيوب على هاتفك الذكي أو حاسبك اللوحي ( الأندرويد فقط حالياً) يمكنك تدويره لتدوير وتحريك المقطع والمشاهدة من زوايا مختلفة.

وللتسهيل على المستخدمين الذين لديهم كاميرات تصور فيديو 360 درجة ويرغبون برفعه، تعاونت يوتيوب مع العديد من الشركات المصنعة، وهنا ستجدون التفاصيل التقنية اللازمة من أجل إتاحة عمل المقطع بدون مشاكل، وتعمل الشركة على أن تسهل الأمر لاحقاً بحيث لاتحتاج لمزيد من الخطوات بل يتم تطبيقها تلقائياً.

وحتى تجرب كيف ستبدو هذه المقاطع على يوتيوب هنا قائمة تشغيل من بعض المقاطع، يمكنك التحريك بواسطة الفأرة أو الأزرار في الزاوية العلوية، أو تحريك هاتفك أو جهازك للتدوير في مختلف الاتجاهات، وتقول يوتيوب أنها تعمل على إتاحة هذه الميزة على المتصفحات الأخرى وأجهزة آبل لاحقاً بدون تحديد إطار زمني.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك