المساعد الصوتي كورتانا سيصل إلى الأندرويد و iOS

CortanaHero

تعتزم مايكروسوفت أن توفر خدمة المساعد الصوتي الخاصة بها كورتانا على أجهزة الشركات المنافسة كالأندرويد والآيفون.

وحتى الآن كانت كورتانا حصرية على نظام ويندوز فون، وستبدأ مايكروسوفت بتوفيرها على ويندوز 10 لأجهزة الكمبيوتر أيضاً عند إطلاقه رسمياً هذا الخريف وبالتالي ستصل أيضاً لمختلف أنظمة تشغيل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية المنافسة أي الأندرويد و iOS على شكل تطبيق منفصل.

وقبل إطلاقه على المنصات المنافسة ستضيف مايكروسوفت المزيد من الإمكانيات والمزايا الجديدة لخدمتها من أجل تعمل بكفاءة أعلى. وسيحصل على دمج لوظائف البحث من مشروع ذكاء اصطناعي لدى مايكروسوفت.

وترجع محاولات مايكروسوفت في مجال المساعد الافتراضي إلى عام 1995 مع مايكروسوفت بوب الذي كانت وظيفته تسهيل استخدام الكمبيوتر لكنه فشل بشكل مزري، ومع أوفيس أطلقت المساعد الافتراضي المشبك وبشخصيات متعددة أيضاً على أمل مساعدة المستخدم في الوصول لوظائف أوفيس المتعددة.

لازال من غير المعلوم الموعد الدقيق لتوفيره على الأنظمة الأخرى، لكن هل تتوقع أن يتفوق كورتانا على سيري و قوقل ناو؟

المصدر

  • ahmed

    ما المصلحة من ذلك

    • فادي

      في الاغلب دعم محرك البحث بينج الذي تعتمد عليه كورتانا

  • نتمنى ان يدعم اللغة العربية 🙂

  • المسافر

    إلى الأخ صاحب التعليق “حركة غبية غبية غبية” :
    طبعا فمايكروسوفت ليس لديها خبراء بزنس ولا حائزون على الماجستير والدكتوراه في البيع والتسويق ولا خبراء اشتغلوا فيها لسنوات، ولا تملك كفاءات على الإطلاق. كمَا أنّها شركة لا تفقه شيئا ورأس مالها 200 دولار وخمسة سنتات، لتطرح خاصيّة كهذه دون أن تدرس عواقبها وإيجابيّاتها وسلبيّاتها.
    تنتظر سيادتكم لتتكرّموا عليها برأيكم العظيم الذي لم يتمّ دعمه ولا حتّى بحجّة واحدة.
    شركة وصلت لأرقى ما يمكن للبشرية أن تصله من أنظمة وأجهزة، ليأتي أخ من عُويلمنا العربي ليفتي في ما تقدم عليه شركة مثل مايكروسوفت.

  • غلطة بلاكبيري و BBM تتكرر من جديد.

  • الفاضل

    مساء الخيرات ي حلوي

تعليقات عبر الفيسبوك