كروم ٤٢ بيتا يدعم دفع التنبيهات وإضافة الموقع إلى الشاشة الرئيسية

chrome-logo

أعلنت قوقل بالأمس عبر مدونة تطوير كروميوم الرسمية عن تحديث جديد لمتصفح كروم برقم (كروم ٤٢ بيتا الاختباري) يأتي بالعديد من المميزات الجديدة، ودعم فئة ES6 لمساعدة المطورين على بناء تطبيقات ويب أكثر تفاعلية.




الميزة الأبرز في كروم ٤٢ بيتا – من وجهة نظري – هي دعم خاصية دفع التنبيهات من المواقع للمستخدمين، واستطاعت قوقل دعمها بتوفير واجهتين لبرمجة التطبيقات تسمح لمطوري مواقع الويب بدفع تنبيهات الموقع إلى المستخدمين في حال موافقة المستخدم على ذلك والموافقة على إعطاء صلاحيات إضافية للموقع.

chrome-notifications

ويمكن للمستخدم التحكّم في إعدادات التنبيهات من موقع مُعين باستخدام خيار “إعدادات الموقع” الذي يظهر مع كل تنبيه منه، فيستطيع المستخدم بكل سهولة اختيار عدم ظهور تنبيهات من هذا الموقع مرة أخرى، وجدير بالذكر أنّ خاصية دفع التنبيهات من مواقع الإنترنت مدعومة من آبل منذ فترة طويلة.

أضافت قوقل أيضًا ميزة جديدة ستفيد الكثير من مواقع الإنترنت وتطبيقات الويب بإظهار صندوق دعائي لتشجيع المستخدم على إضافة الموقع إلى الشاشة الرئيسية، هذا في حالة الزيارة المتكررة من المستخدم لهذا الموقع وحصول الموقع على موافقة قوقل بعد المرور من معايير تضعها الشركة لضمان أفضل تجربة للمستخدم.

ولإيجاد حل لمشاكل الجافا سكريبت على كروم ٤٢ بيتا دعمت قوقل فئة ES6 لتوفير أكواد قياسية نظيفة للجافا سكريبت. وللمزيد من المعلومات حول ذلك يمكنك زيارة المصدر.

المصدر