اقتصاد تطبيقات الجوال يتفوق حجماً على صناعة الأفلام

3rd Press Release

لقد وصل مبلغ الإنفاق على تطبيقات الجوال أكثر من 25 مليار دولار أميركي، وخلق أكثر من مليون فرصة عمل، ليحقق الاقتصاد الرقمي وبوتيرة متسارعة نسبة عالية في الانتاج القومي.

ولتسليط الضوء على هذا القطاع الحيوي ومستجداته تستضيف بيروت من 17 ولغاية 19 آذار/مارس 2015 في فندق هيلتون– الحبتور غراند اوتيل بيروت، الدورة السادسة لمؤتمر عرب نت.

وحظي المؤتمر ومنذ إنطلاقته بدعم مصرف لبنان المركزي والذي يعقد المؤتمر بالتعاون معه، وبالشراكة الإستراتيجية مع كل من شركة الخدمات الإعلامية الرقمية لمجموعة شويري(DMS) ، بنك البحر المتوسط، ومنطقة بيروت الرقمية (BDD).

وصرح عمر كريستيدس – المؤسس والمدير التنفيذي لـ عرب نت، أن المؤتمر قد أصبح ملتقىً سنوياً هاماً لرجال الأعمال في مختلف القطاعات لتمكينهم من مواكبة أحدث التطورات الرقمية ومدى تأثيرها على أعمالهم.

وأكد كريستيدس أن لبنان يمثل أحد أهم مراكز الابداع والريادة في الساحة الرقمية على مستوى المنطقة. والدليل على ذلك مدى إهتمام كبريات الشركات العالمية في الإستثمار أو الاستحواذ على التطبيقات والمواقع الالكترونية العربية عامةً واللبنانية خاصةً. مثال على ذلك، موقع “شهية” والذي استحوذت عليه مؤخراً شركة Cookpad اليابانية بقيمة 13.5 مليون دولار أميركي.

ومن خلال ما يزيد عن 15 ورشة عمل تطبيقية و30 جلسة نقاش وحوار يشارك فيها أكثر من 80 محاضراً وخبيراً من مختلف دول العالم سيتم طرح ومناقشة أهم المواضيع على الساحة الرقمية ومن بينها:

• خدمة العملاء عبر الانترنت والشبكات الاجتماعية.
• التسويق الرقمي عبر إستخدام المؤثرين “ديجيتال انفلونسرز Digital Influencers”
• الخدمات المصرفية الرقمية المتكاملة “Technology in Banking”
• الاستحواذ على الشركات الناشئة في المجال الرقمي: الأليات، الوسائل والتحديات.

تبدأ فعاليات المؤتمر في 17 آذار/مارس بـ “يوم التصميم والتطوير” والذي يتألف من ورشات عمل تساعد المبرمجين والمصممين على تطوير مهاراتهم وإنشاء مواقع وتطبيقات لامعة، على أن تنطلق بعدها الأعمال الرسمية للمؤتمر في 18 آذار/مارس وتستمر لمدة يومين يشارك فيها ما يزيد عن 700 مشارك من أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية و40 شركة عارضة وراعية.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، وبمشاركة وحضور كل من النائب نايلة تويني، معالي وزير الإتصالات الدكتور بطرس حرب، وزير التجارة والإقتصاد الدكتور آلان حكيم، النائب الأول لحاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين، وزير الإتصالات السابق نقولا صحناوي، وزير الدولة السابق مروان خير الدين، وسفير بريطانيا في لبنان توم فلتشر.

تنظم المؤتمر مجموعة عرب نت والتي سبق لها أن نظمت عدداً من المؤتمرات الرائدة للقطاع الرقمي في كل من دبي والرياض وبيروت.

تعليقات عبر الفيسبوك