الواتساب يصل إلى مليار تحميل على الأندرويد

B_1xD4aWEAAzAs0

بخمسة أشخاص فقط وصل الواتساب إلى مليار تحميل على متجر تطبيقات الأندرويد. “فريق صغير جداً .. تأثير كبير جداً” كما قال جان كوم الرئيس التنفيذي للشركة على حسابه على تويتر.

في حين احتفل مسنجر بلاك بيري الاسبوع الماضي ببلوغه 100 مليون تحميل على متجر الأندرويد، يحتفل الواتساب اليوم ببلوغه عشرة أضعاف هذا الرقم. وفي العادة تكون الشركة دقيقة وصريحة أكثر وتخبرنا عن احصائياتها الفعلية والأرقام الأكثر تعبيراً عن استخدام الخدمة، لكن يحق لها أيضاً الاحتفال ببلوغها مليار تحميل.

ووفق آخر الإحصائيات التي نشرت قبل شهرين فإن الواتساب لديه 700 مليون مستخدم نشط، وهذا أهم مؤشر يؤكد نجاح أي خدمة تواصل، كما أنهم يتبادلون 30 مليار رسالة يومياً.

ومنذ استحواذ فيس بوك على الواتساب وحتى تاريخ تلك الإحصائية في مطلع يناير الماضي أضافت الخدمة 200 مليون مستخدم جديد. وكان مارك زوكربيرغ قد صرح عن هدفه بجعل مليار شخص على الأرض يتواصل عبر الواتساب، لكن يبدو أن طموحه كان منخفضاً بعض الشيء وفي سبتمبر الماضي ضاعف هذا الرقم حتى مليارين أو ثلاثة مليارات شخص وهو ما يزيد عن عدد مستخدمي الانترنت حالياً حول العالم.

وحالياً ينشغل فريق الواتساب بخدمة المكالمات الصوتية التي يقوم دورياً كل بضعة أيام بتفعيلها ليتمكن عدد من المستخدمين من تفعيلها لديهم ثم يوقفون التفعيل لإختبار الخدمة. ومن تجربتنا نؤكد أن الخدمة تعطي جودة صوت ممتازة حتى مع خطوط الاتصال البطيئة نسبياً. وعندما تطلقها رسمياً للجميع سنخبركم بذلك بكل تأكيد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك